شرم الشيخ ودهب تستضيفان مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2021 مارس المقبل

تستضيف كل من مدينتي شرم الشيخ ودهب بمحافظة جنوب سيناء، مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة لعام 2021، في الفترة من 18 مارس إلى 6 إبريل المقبلين، بمشاركة أكثر من 65 دولة حول العالم بهدف الترويج للسياحة.

 

وتضم الدول المشاركة أهم الأسواق المصدرة لحركة السياحة إلى مصر، أبرزها سويسرا، صربيا، أسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، روسيا، كازاخستان، بولندا، السويد، بلجيكا، إستونيا، ألبانيا، كوستاريكا، كندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن جانبها، قالت الدكتورة آمال رزق رئيسة ومؤسسة مسابقة ملكة جمال السياحة والبيئة، إن المسابقة تؤكد للعالم من خلال تواجد هؤلاء المتسابقات خلال هذه الفترة، مدى توافر الأمان والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في مصر.

 

وأشارت إلى أنها واجهت صعوبات عديدة لتجميع هذا العدد من الدول في هذا الوقت الصعب التي تمر بيه معظم دول العالم، وخاصة مع اتخاذ بعضها إجراءات وقرارات تقيد حركة السفر بصورة أكبر، حتى على مستوى الشأن والتحرك الداخلي لهم، في ظل وجود فيروس كورونا.

 

وأكدت على أنه تم الاتفاق مع الفنادق التي سوف تستضيف الحدث وهما فندقي البارون شرم الشيخ، وإيكوتيل دهب، بالشراكة مع شركة "إيكوسباير" المنظمة للمسابقة، لعمل الاحتياطات اللازمة لتأمين الأفواج، وخاصة أن هناك ضيوف مرافقين للمتسابقات من دول مختلفة.

 

وأوضحت رزق أنه من المقرر إقامة الحفل النهائي للمسابقة في فندق البارون شرم الشيخ يوم 4 إبريل، ولفتت إلى أن الأيام السابقة له تتضمن عدة حفلات أبرزها الملابس الوطنية، وملابس الشاطئ، والمواهب، واللياقة البدنية بفندق إيكوتيل دهب، إلى جانب عدد من الأنشطة الخاصة بالحفاظ على البيئة، فضلا عن زيارة بعض الأماكن السياحية.

 

الجدير بالذكر أن مدينة الغردقة استضافت مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة العام الماضي بمشاركة نحو 100 دولة، بهدف تشجيع السياحة، وإظهار المناطق السياحية وشواطئ البحر الأحمر.