وزير الطيران يدرس مقترح مستثمري مرسى علم باستمرار تخفيض أسعار التذاكر بعد "شتي في مصر"

عقد كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، اجتماعا مع المستثمرين السياحيين بمدينة مرسى علم، للاستماع إلى مشاكلهم وآرائهم ومقترحاتهم لدعم القطاع السياحي، ودفع الحركة السياحية الوافدة إليها.

 

وخلال الاجتماع، استمع الوزيران لكافة المشاكل والتحديات التي يواجها القطاع السياحي في مرسى علم، فضلا عن مطالب ومقترحات المستثمرين، والتي منها تواجد فريق طبي دائم بالمدينة لإجراء فحوصات PCR للسائحين عند المغادرة.

 

ومن جانبه، قال وزير الطيران المدني إنه تم تخفيض أسعار تذاكر الطيران إلى مدينة مرسى علم لتصل إلى 2000 جنيه كسعر موحد للذهاب والعودة شامل الضرائب، وذلك في إطار مبادرة "شتي في مصر"، لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المدينة.

 

وصرح بأنه سيتم دراسة كافة المقترحات والمتطلبات التى ناقشها الاجتماع، ومنها إمكانية استمرار تخفيض أسعار تذاكر الطيران بعد انتهاء المبادرة في 28 فبراير الجاري، وكذلك إمكانية الاستمرار في تقديم عدة تسهيلات وحوافز هادفة من خلال حزم ترويجية وتسويقية جديدة، تسهم في توفير بيئة استثمارية جاذبة بما يعزز نمو اقتصاديات الدولة المصرية.

 

وفي سياق متصل، استعرض وزير السياحة كافة القرارات والإجراءات والإعفاءات والتحفيزات التي منحتها الدولة لدعم القطاع خلال أزمة جائحة فيروس كورونا، مضيفا أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة من أجل تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات اللازمة، موضحا أن وزارة الصحة توفر الأطقم الطبية في المنافذ السياحية والمطارات المصرية، بناء على توجيهات الحكومة المصرية، حيث أن بعض الدول تلزم السائحين عند العودة لبلادهم بفحوصات طبية معينة ومنها تحليل PCR وذلك عند المغادرة، مضيفا أنه تم توفير مقر هيئة تنشيط السياحة في مدينة الغردقة بصفة مؤقتة لعمل الفحوصات، للحد من التكدس بالمطارات في ضوء تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأشاد المستثمرون بهذه الزيارة التي وجدوا فيها اهتماما كبيرا من قبل قطاعي السياحة والطيران، لما تمتلكه مرسى علم من مقومات سياحية جاذبة وكذلك حرص الجانبين على التنسيق والتكامل من أجل تحقيق الأهداف التنموية التي تتناسب مع طبيعتها الجغرافية المتميزة، وكذلك قدرتها على جذب العديد من الاستثمارات وزيادة الحركة السياحية الوافدة إليها.