"طيران الإمارات" و"الاتحاد" لا تشغلان طائرات بوينج 777 بمحركات "برات آند ويتني" الممنوعة حاليا

أظهرت بيانات رسمية أن طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، لا تشغلان طائرات بوينج 777 بمحركات "برات آند ويتني 4000"، والتي شملتها التوصية بالتعليق عن التشغيل من قبل إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، وشركة بوينج، والطيران المدني الياباني.

 

وبحسب البيانات، فإن كل من شركتي طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، تشغلان أسطولهما من الطائرات طراز بوينج 777، بمحركات من جنرال إلكتريك "جي إي"، وتعتبران الشركتان الوحيدتان اللتان تشغلان طائرات بوينج 777 في دولة الإمارات، وفقا لجريدة "الخليج" الإماراتية.

 

وأوصت شركة بوينج شركات الطيران بتعليق تشغيل طائرات بوينج 777 الموجودة في الخدمة والتي تعمل بمحركات برات آند ويتني 4000-112، وذلك حتى تحدد إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية البرتوكول المحدد للفحص المناسب، وبحسب بيان للشركة، فإن عدد الطائرات في الخدمة من هذا الطراز نحو 69 طائرة، بينما هنالك 59 طائرة في التخزين.

 

وأوضحت بوينج أنها تدعم قرار مكتب الطيران المدني الياباني، وإجراءات إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، بتعليق عمليات تشغيل طائرات بوينج 777 التي تعمل بمحركات Pratt & Whitney 4000-112.

 

وقالت إنها تعمل مع هؤلاء المنظمين أثناء اتخاذهم الإجراءات أثناء وجود هذه الطائرات على الأرض، فيما تجري شركة المحركات "برات آند ويتني" عمليات تفتيش أرضية ومزيد من عمليات التفتيش.