الهند تفرض قيودا جديدة على الوافدين بدءا من اليوم أهمها اختبار PCR سلبي

أصدرت وزارة الصحة الهندية قيود جديدة على الوافدين الدوليين، والتي تدخل حيز التنفيذ اليوم الموافق 22 فبراير 2021 وحتى إشعار آخر، بغرض السيطرة على انتشار متغيرات فيروس كورونا المستجد.

 

وفقا لما نقله موقع "Times Now News"، سيتعين على جميع المسافرين الأجانب على الرحلات القادمة من المملكة المتحدة، أوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط الكشف عن تاريخ رحلاتهم السابقة، خلال الـ 14 يوما القادمة، وكذلك الخضوع لاختبار كورونا سريع عند الوصول، على نفقتهم الخاصة.

 

وفيما يلي جميع الإرشادات الخاصة بالوافدين الدوليين اعتبارا من اليوم:

1- على جميع المسافرين الدوليين ملئ إقرار صحي إلكتروني بعدم إصابتهم بفيروس كورونا على بوابة خطوط "Air Suvidha" قبل تاريخ السفر المقرر.

 

2- تحميل شهادة اختبار RT-PCR على البوابة الإلكترونية لمطار نيودلهي (www.newdelhiairport.in).

 

3- إجراء الاختبار في غضون 72 ساعة قبل الرحلة المقررة، وتقديم إقرار يؤكد صحة التقرير.

 

4- في وقت الصعود على متن الطائرة ، لن يُسمح إلا للمسافرين الذين لم تظهر عليهم أعراض بالصعود على متن الطائرة بعد الفحص الحراري.

 

5- يجب على جميع الركاب ارتداء الكمامات طوال الرحلة، واتباع معايير التباعد الاجتماعي، وتحميل تطبيق "Aarogya Setu".

 

6- يخضع الوافدين الدوليين عبر المنافذ البحرية أو البرية لنفس البروتوكول، باستثناء إرفاق شهادة اختبار الـ PCR السلبية، بسبب عدم إتاحة تقديمها إلكترونيا بعد، وفقا لإرشادات وزارة الطيران المدني.

 

7- يجب على شركات الطيران تحديد المسافرين القادمين/العابرين عبر المملكة المتحدة، البرازيل، وجنوب إفريقيا خلال الـ 14 يوما الماضية، وفصلهم أثناء الرحلة.

 

8- خضوع جميع المسافرين القادمين/العابرين عبر الرحلات المغادرة من المملكة المتحدة، أوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط إلى  اختبارات جزيئية إلزامية، على نفقتهم الخاصة، عند الوصول إلى المطارات الهندية المعنية (ميناء الدخول).

 

9- يجب على جميع المسافرين من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط تقديم عينات في المنطقة المحددة أثناء الخروج من المطار، وفي حالة سلبية الاختبار، فسيتم نصحهم بالمراقبة الذاتية لصحتهم لمدة 14 يوما، أما إذا كان إيجابيا، فسيخضعون للعلاج وفقا للبروتوكول الصحي القياسي.

 

جدير بالذكر أن الرحلات الدولية المجدولة معلقة في الهند، منذ 23 مارس الماضي في بداية انتشار فيروس كورونا عالميا، ويتم حاليا تشغيل الرحلات الجوية الخارجية من وإلى الهند، وفقا لاتفاقيات فقاعة الهواء مع دول مختلفة، أما الرحلات الداخلية فتم استئنافها في 25 مايو 2020.

 

كورونا في الهند

وسجلت الهند أمس نحو 14,199 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليتعدى إجمالي الحالات 11 مليون منذ بداية انتشار الوباء، من بينهم 156,418 وفاة، وأكثر من 10.6 مليون حالة تعافي، بحسب أحدث الإحصائيات على موقع "WorldoMeter".