سائحون من التشيك وسويسرا في مرسى علم يمدون أجازتهم لمتعة الإقامة والجو الصحي

توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار إلى مدينة مرسى علم، وبدأ جولته اليوم بتفقد عدد من الفنادق، لمتابعة مدى التزام المنشآت الفندقية والسياحية بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية، واستمع لمشاكل وآراء أصحاب هذه المنشآت، ومقترحاتهم لتنشيط الحركة السياحية بالمدينة.

 

وخلال جولته التقى العناني بعدد من السائحين من التشيك، وسويسرا، وبولندا، والذين أكدوا أن مصر دولة آمنة، مشيدين بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي لمسوها على أرض الواقع، المطبقة في مطار مرسى علم، والفنادق التي يقيمون بها.

وأعرب أحد السائحين السويسريين عن استمتاعه بزيارة مدينة مرسى علم، وبما تتمتع به من جو دافئ وشواطئ مشمسة ومناظر طبيعية خلابة ومياه صافية، مما جعله يمد فترة أجازته أسبوعا إضافيا بعدما كانت أسبوعين فقط.

وقالت إحدى السائحات التشيك إن استمتاعها بالهدوء الذي تتميز به المدينة وبجوها الدافئ جعلها تقرر مد فترة إقامتها بالمدينة لمدة شهرين، والقيام بمهام عملها من مدينة مرسى علم عبر شبكة الإنترنت، حيث إنها تعمل في العاصمة التشيكية براج من المنزل، في ظل سياسة الإغلاق المتبعة في بلدها.

ومن جانبه، أكد سائح بولندي على أن مصر تعد من أفضل الدول التي قام بزيارتها لقضاء أجازته بها، معربا عن رغبته في قضاء باقي حياته بمرسى علم.