وزيرا الطيران والسياحة يتفقدا مطار الغردقة.. وإشادة وفد سياحي تشيكي بالإجراءات الاحترازية

قام كل من الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بجولة تفقدية بمطار الغردقة الدولي لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات المقدمة بالمطار، رافقهم الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، وكان فب استقبالهم الطيار نبيل الملاح مدير المطار.

وشملت جولة الوزيرين صالات السفر والوصول، والأسواق الحرة، ومنطقة سيور الحقائب، وتفقدا الإجراءات الاحترازية المطبقة بالمطار، وكذلك إجراءات التأمين داخل وخارج المطار،  وبوابات الدخول والخروج.

وخلال الجولة أشاد وزير الطيران بالإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار، والتنسيق الكامل بين جميع الجهات العاملة بالمطار، واطمأن على تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من كاميرات حرارية للكشف عن درجة حرارة الركاب، والملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعي، والعلامات الإرشادية للركاب لضمان سلامة المسافرين والعاملين، موجها بضرورة توفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للركاب والسائحين والالتزام بكافة إجراءات السلامة المتبعة، وإظهار المطار بالصورة اللائقة والمشرفة أمام ضيوف مصر القادمين إلى مدينة الغردقة.

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالتنسيق والتعاون المثمر مع وزارة الطيران دعم وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مؤكدا أن مدينة الغردقة أحد أهم  المناطق السياحية الهامة التي يفضلها السائحون من مختلف أنحاء العالم.

 

وقام وزير الطيران بزيارة مكتب مبيعات مصر للطيران بالغردقة لتفقد سير العمل، ووجه بتذليل كافة العقبات أمام المسافرين وتوفير سبل الراحة والتسهيلات لإرضاء جميع العملاء من المصريين والأجانب.

 

وفد سياحي تشيكي يشيد بالخدمات في المطار والفنادق

وفي سياق متصل، إلتقى وزيرا السياحة والآثار، والطيران المدني، ومحافظ البحر الأحمر، خلال جولتهم في مطار الغردقة، بوفد سياحي من التشيك بصالة السفر، والذين أشادوا بالإجراءات الاحترازية المطبقة بالمطار، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم وذلك خلال قيامهم بإنهاء إجراءات سفرهم ومغادرتهم إلى مدينة براج بسهولة ويسر من قبل العاملين بالمطار.

كما أعرب الوفد عن سعادته بقضاء أجازة ممتعة بمدينة الغردقة، وامتنانهم بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لهم بداية من وصولهم وحتى مغادرتهم المطار، وأشادوا بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها بالمطار وبالفندق الذي أقاموا به، مشيرين إلى أنهم سينقلون تجربتهم إلى عائلاتهم وأصدقائهم لتشجيعهم على زيارة مصر، لاستمتاعهم بجوها الدافئ وشواطئها المشمسة وطبيعتها الخلابة، كما أكدوا على أن مصر دولة آمنة.