مصر تشارك بأكبر معرض سياحي في أوكرانيا خلال مارس المقبل

تعتزم هيئة تنشيط السياحة المشاركة في معرض UITT السياحي المقام بمدينة كييف عاصمة أوكرانيا، خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس المقبل، وتبلغ مساحة الجناح المصري 72 م2، وسوف يتضمن 6 أجنحة مخصصة لشركات السياحة والفنادق الراغبة في المشاركة.

 

ويعد معرض UITT في أهم وأكبر المعارض السياحية في أوكرانيا، حيث يشارك به 361 عارضا يمثلون 23 دولة حول العالم، ويزور المعرض نحو 19 ألف زائر خلال فترة انعقاده.

 

وأفاد منشور لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بأنه على الشركات الراغبة في الاشتراك وحجز جناح في المعرض سداد 1350 يورو قيمة المشاركة، بعد تعديلها بدلا من 575 يورو التي تم الإعلان عنها في المنشور، وطالبت الشركات بسرعة الحجز من خلال إرسال البريد الإلكتروني لمدير المكتب المركزي لأوركرانيا وبيلاروسيا بهيئة تنشيط السياحة، حيث إن الحجز بأولوية السداد نظرا لمحدودية عدد الأجنحة المتاحة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية، تحتل أوكرانيا المركز الثاني في حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال عام 2019 قبل جائحة كورونا، حيث استقبلت المدن السياحية المصرية نحو 1.6 مليون سائح أوكراني، بنسبة ارتفاع 32% عن عام 2018، لذلك تمثل واحدة من أهم الأسواق السياحية لمصر، وخاصة في مدينتي شرم الشيخ والغردقة.