الأردن تبدأ إعطاء لقاحات كورونا دون النزول من السيارة

بدأت وزارة الصحة الأردنية، تقديم خدمة إعطاء لقاحات كورونا دون النزول من المركبة "درايف ثرو"، بمركز تطعيم مدينة الحسين للشباب، وقالت الرائد علا حداد، من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، إن الهدف من الخدمة التخفيف على المواطنين وتقليل الوقت والجهد، وتوفير سبل الراحة ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، والمساعدة بتقليل الضغط على المراكز، لافتة إلى أن هذه الخدمة تجريبية وبعد نجاحها سيتم تعميمها في أكثر من موقع.

 

من جانبه قال خالد أكرم، عضو فريق الاستجابة في وزارة الصحة في مركز "يا هلا" في مدينة الحسين للشباب، إن المركز يقدم 12 خطا للتطعيم، 2 منهم "درايف ثرو" لكبار السن والعجزة، والفريق مكون من كادر تمريضي وطبيب، إضافة لوجود سيارة دفاع مدني، لافتا إلى أنه يطلب من متلقي اللقاح الوقوف في جراج مخصص لمدة 15 دقيقة لمتابعة حالتهم الصحية بعد تلقي اللقاح.

 

وثمنت المواطنة هيام دوما الإجراءات التي اتخذتها الصحة والتي من شأنها تقليل المجهود وخصوصا على فئة كبار السن والمرضى، وفقا لموقع قناة المملكة الأردنية.

 

وافتتحت وزارة الصحة مركزين متخصصين للتطعيم ضد كورونا في مدينة الحسين للشباب في العاصمة عمان، بهدف زيادة عدد مراكز التطعيم لتحقيق تغطية أكبر في الأماكن التي ارتأت الوزارة أنها بحاجة للزيادة ولتسهيل وصول الفئات المستهدفة من الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا لاسيما فئة كبار السن ما فوق 70 عاما، وبما يراعي تنظيما أكبر للمواعيد مع الالتزام بإجراءات السلامة العامة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وبذلك بلغت مراكز التطعيم 85 مركزا.

 

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية قد أجازت، الثلاثاء الماضي، الاستخدام الطارئ للقاح أسترازينيكا البريطاني، ليكون اللقاح الثالث الذي يستخدم في الأردن.