أسبانيا تبشر بانتعاش السياحة الدولية تدريجيا بحلول الصيف

أعلن وزير السياحة الأسباني، فرناندو فالديز، أن السياحة الأسبانية في طريقها للانتعاش بحلول الصيف، بالتزامن مع تلقي 70% من سكانها للقاح فيروس كورونا المستجد.

 

وبحسب ما نقله موقع "ذا صن"، فإن فالديز قال لصحيفة "إنفورماسيون" الأسبانية: "نحن نبذل قصارى جهدنا للتأكد من توفير صيفا لائقا من وجهة نظر صحية وسياحية، وبحلول الصيف نريد أن نرى انتعاشا تدريجيا للسياحة الدولية، بدءا من جيراننا الأوروبيين".

 

وأضاف: "لدى أسبانيا الكثير لتقدمه من حيث التنوع والتراث، ونحن بحاجة إلى تطوير مجموعتنا من المقومات السياحية كمكمل لمقومات الشمس والرمال"، مؤكدا أن المقومات الشاطئية لأسبانيا هي ما حولتها إلى وجهة سياحية عالمية رائدة، وأن الهدف حاليا هو الاستمرار على هذا النحو مع مواصلة الحكومة دعمها لقطاع السياحة.

 

وتعد أسبانيا الوجهة المفضلة لكثير من الأوروبيين، وخاصة الأسواق البريطانية، الألمانية، والفرنسية، ففي عام 2018، اختار 18 مليون بريطاني أسبانيا كوجهتهم المفضلة لقضاء العطلات، تلتها ألمانيا وفرنسا بنحو 11 مليون سائح لكل منهما.

 

وكان رئيس الوزراء الأسباني، بيدرو سانشيز، قد صرح الشهر الماضي بأن البلاد ستصبح منارة لإحياء السياحة حتى نهاية الصيف، حيث أنها لن تكون في وضع يسمح لها بالانفتاح على السائحين الأجانب إلا بعد تلقى 70% من سكانها لقاحات كورونا كما هو مخطط، فيما كان وزير السياحة الأسباني أكثر تفاؤلا، مؤكدا أن أسبانيا من بين دول الاتحاد الأوروبي الـ8 التي لديها أعلى معدل تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، متفوقة على دول مثل فرنسا وألمانيا.