بيع تذاكر طيران العودة إلى الكويت من دبي وإسطنبول بالكامل حتى 20 فبراير

قالت مصادر مسئولة في شركات الطيران ومكاتب السياحة والسفر في الكويت، إن رحلات العودة إلى الكويت من وجهتي دبي في الإمارات، وإسطنبول في تركيا تم بيعها بالكامل حتى 20 فبراير المقبل.

 

وذكرت المصادر لجريدة "الأنباء" الكويتية، أن إعادة جدولة الرحلات وإلغاء بعضها بناء على قرار الإدارة العامة للطيران المدني بشأن تقليص عدد الركاب القادمين إلى الكويت بما لا يزيد على 1000 راكب يوميا أحدث "ربكة" شديدة لرحلات العودة إلى البلاد، خاصة لوجهتي الإمارات وتركيا اللتين تعتبران دولتين وسيطتين، لوافدي الدول المحظور دخولها مباشرة إلى الكويت باعتبارها مناطق ذات خطورة عالية لعدوى انتشار فيروس كورونا.

 

وقالت المصادر إن شركات طيران محلية وإقليمية قامت بدءا من الأحد الماضي بدمج رحلاتها تنفيذا لـ "كوتة" التشغيل المفروضة لكل دولة، وتم إلغاء 3 رحلات فقط قادمة من عمان، وجدة، وإسطنبول.

 

جدير بالذكر أن مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، عبدالله الراجحي، قال إنه بعد إعلان قرار الإدارة والخاص بتقليص عدد القادمين إلى مطار الكويت، وصلت يوم الأحد الماضي 32 رحلة قادمة، و33 رحلة مغادرة، وسط التزام كامل من قبل الشركات، مشيرا إلى أنه بلغ عدد القادمين 1365 مسافرا، فيما غادر 3635 مسافرا إلى عدة جهات.

 

وأضاف الراجحي في تصريح خاص لـجريدة "الأنباء"، ان قرار الإدارة العامة للطيران المدني وبتوجيهات من السلطات الصحية بتقليص أعداد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من الأحد الماضي، ويستمر حتى 6 فبراير المقبل، يشترط "كوتة" محددة للدخول من كل دولة بحيث لا يزيد في الإجمالي على 1000 راكب يوميا، باستثناء رحلات العمالة المنزلية والترانزيت.