الأردن تسمح بدخول مواطنيها القادمين من بريطانيا عبر رحلات الترانزيت السبت المقبل

أعلن رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، هيثم مستو، السماح بدخول المسافرين الأردنيين القادمين من بريطانيا عبر الرحلات الجوية غير المباشرة (الترانزيت)، بدءا من السبت المقبل، بعد توقف دام أكثر من شهر إثر ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة الشهر الماضي.

 

وتوقع مستو دخول 150 شخصا إلى الأردن خلال الأسبوع المقبل قادمين من بريطانيا عبر دولة ثالثة، موضحا أن دخول الأردن عبر الرحلات الجوية غير المباشرة (الترانزيت)، يعني السفر من بريطانيا إلى دولة أخرى، ثم السفر إلى الأردن عن طريق تلك الدولة.

 

وقررت الحكومة إيقاف رحلات المسافرين الجوية المباشرة وغير المباشرة (الترانزيت) القادمة من المملكة المتحدة، اعتبارا من 21 ديسمبر الماضي، والذي استمر حتى الآن.

 

ويشترط للراغبين بالعودة إجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد PCR قبل 72 ساعة من الوصول إلى الأردن، وفحص آخر عند الوصول إلى الأردن، ووجوب خضوع المسافر القادم إلى حجر منزلي لمدة 14 يوما، وفق تصريح مستو لقناة "المملكة" الأردنية.

 

وتحدث المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الخميس، عن 3 سلالات متحورة من فيروس كورونا المستجد ظهرت في بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل، وقال المركزإن السلالات تشكل خطرا كبيرا على القارة الأوروبية، وستزيد من إصابات كوفيد-19 والحجز في المستشفيات فضلا عن الوفيات جراء المرض.

 

وبشأن حظر السفر من وإلى دول أخرى يوجد بها سلالات جديدة من الفيروس، قال مستو إن وزارة الصحة لم تصدر أي تعليمات جديدة متعلقة بدول أخرى، مشيرا إلى أن القرارات قد تتغير في أي لحظة، بما فيه مصلحة الأردنيين.