فرنسا تفرض اختبار PCR سلبي على جميع المسافرين والعزل الذاتي للقادمين من دول غير أوروبية

قررت الحكومة الفرنسية فرض تقديم شهادة PCR سلبية على جميع الوافدين من داخل أو خارج الاتحاد الأوروبي إلى فرنسا، بشرط أن يتم إجراء الاختبار خلال 72 ساعة قبل الوصول، وبالإضافة إلى ذلك سيكون إلزاميا على القادمين من دول خارج الاتحاد إلى العزل الذاتي لمدة 7 أيام.

 

ودخلت هذه الإجراءات حيز التنفيذ منتصف ليل الإثنين 25 يناير، بعد أن أكدها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون الأسبوع الماضي أمام المجلس الأوروبي، مع استمرار تدهور الوضع الصحي لفيروس كورونا المستجد داخل الحدود الفرنسية، وتزايد المخاوف في جميع أنحاء العالم من انتشار المتغيرات الجديدة في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، بحسب ما نقله موقع "The Connexion France".

 

وشملت الإجراءات التي سيتم تطبيقها على الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي كالآتي:

1- تقديم اختبار PCR سلبي تم إجراؤه خلال 72 ساعة قبل الوصول.

2- على المسافرين إلى جزيرة كورسيكا، ممن تبلغ أعمارهم 11 عاما أو أكثر، التوقيع على "إعلان شرف" ينص على عدم ظهور أعراض كورونا عليهم.

3- تطبق تلك القواعد أيضا على الوافدين من، أندورا، أيسلندا، ليختنشتاين، موناكو، النرويج، سان مارينو، سويسرا، والفاتيكان، وتطبق على جميع الجنسيات، بما في ذلك المواطنين الفرنسيين والمقيمين في فرنسا، الذين يصلون إلى البلاد من داخل الاتحاد الأوروبي.

 

وجاءت الإجراءات التي ستطبق على القادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي، كالتالي:

1- تقديم اختبار PCR سلبي تم إجراؤه خلال 72 ساعة قبل الوصول.

2- على المسافرين إلى جزيرة كورسيكا، ممن تبلغ أعمارهم 11 عاما أو أكثر، التوقيع على "إعلان شرف" ينص على عدم ظهور أعراض كورونا عليهم.

3- العزل الذاتي لمدة 7 أيام عند الوصول، يليها اختبار PCR آخر بعد 2-7 أيام.

4- يطبق ذلك على جميع الجنسيات، بما في ذلك المواطنين الفرنسيين والمقيمين في فرنسا، الذين عادوا إلى البلاد من خارج الاتحاد الأوروبي.

 

أما بالنسبة للأشخاص القادمين من إحدى الدول التي يعتبر فيها أخذ اختبار PCR صعبا أو مستحيلا، ستفرض فرنسا نظام الاختبار عند الوصول، بالإضافة إلى فترة عزل إلزامية مدتها 7 أيام في مكان معتمد من قبل السلطات، وستكون هناك بعض الاستثناءات من القواعد، التي تشمل العاملين عبر الحدود، وعمال نقل البضائع.