سلطنة عمان تمدد إغلاق الحدود البرية أسبوعا بدءا من اليوم بسبب كورونا

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ المكلفة بالتصدي لفيروس كورونا في سلطنة عمان تمديد إغلاق الحدود البرية للسلطنة أسبوعا بدءا من اليوم الإثنين حتى أول فبراير القادم  للحد من انتشار المرض.

 

وأوضحت اللجنة، على حسابها الرسمي عبر "تويتر" أمس الأحد، أنه وبناء على توصيات الفريق الفني المختص الذي يتابع مستجدات هذه الجائحة وتطورات السلالات الجديدة من الفيروس ومخاطرها على المستوى العالمي، ووقاية لأفراد المجتمع من الإصابة به، فقد قررت اللجنة العليا تمديد إغلاق المنافذ البرية للسلطنة لمدة أسبوع آخر.

 

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لمكافحة كورونا في سلطنة عمان، أعلنت الأحد 17 يناير الجاري، إغلاق المنافذ البرية للسلطنة لمدة أسبوع قابلة للتمديد، اعتبارا من الساعة 6 من مساء غد الإثنين 18 يناير 2021.

 

وأوضحت اللجنة، أنه لوحظ تهاون من قبل عدد متزايد من المواطنين والمقيمين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من قبل الجهات المختصة، خاصة عدم ارتداء الكمامة، وإقامة التجمعات بأعداد كبيرة من الناس للمناسبات الاجتماعية في الخيام وغيرها، وهو ما تسبب في تفشي فيروس كورونا في أوساط المجتمع.

 

وتؤكد اللجنة العليا، على أن الجهات المعنية مستمرة في متابعة المخالفين لقرارتها ومعاقبتهم، حماية لأفراد المجتمع من هذا المرض، وحفاظا على ما تحقق من انخفاض أعداد الإصابة وكذلك أعداد الوفيات الناتجة عن هذا الوباء، إلى جانب انخفاض عدد المرقدين في أجنحة المستشفيات وغرف العناية المركزة.