الرئيس الأمريكي يقر الحجر الصحي واختبار PCR شروطا لدخول الولايات المتحدة

وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمرا تنفيذيا يفرض على المسافرين الدوليين، ليس فقط تقديم شهادة اختبار PCR سلبية، بل الحجر الذاتي لمدة تصل إلى 10 أيام عند الوصول، وذلك من أجل دعم الأمن والسلامة من فيروس كورونا المستجد خلال السفر المحلي والدولي.

 

وجاء القرار ضمن وثيقة تتكون من نحو 200 صفحة، أصدر البيت الأبيض مساء يوم الخميس الماضي، بعنوان "الاستراتيجية الوطنية للاستجابة لـ "COVID-19" والتأهب للوباء"، والتي تضع خارطة طريق حول نية الإدارة الجديدة لمعالجة أزمة كورونا في وضعها الحالي، بحسب ما نقله موقع "Travel Pulse".

 

وجاء نص القرار كالآتي: "بالنسبة للسفر الجوي الدولي، فإن الأمر التنفيذي لتعزيز سلامة "كوفيد-19" في السفر المحلي والدولي، يتطلب تقديم نتيجة اختبار كورونا سلبية، تم إجراؤه قبل المغادرة، والحجر الصحي عند الوصول، بما يتوافق مع إرشادات مركز السيطرة على الأمراض "CDC"، والذي تم تعديله مؤخرا إلى 10 أيام، كما يوصي المركز بإجراء الاختبار مرة أخرى بين 3 إلى 5 أيام بعد الوصول، وإذا كان الاختبار الثاني سلبيا، فقد يتم تقصير فترة الحجر الصحي إلى 7 أيام".

 

وكان مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، قد أصدر قرارا في 12 يناير الماضي، يلزم جميع الوافدين والمقيمين العائدين من الخارج، إلى تقديم شهادة تثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد، على أن يتم إجراء الاختبار خلال 72 ساعة من المغادرة إلى الولايات المتحدة، ولكن الحجر الذاتي جاء فقط على هيئة توصيات غير إجبارية.

 

ولكن وفقا للقرار الجديد، سيتم إلزام جميع الوافدين به رسميا بمجرد الانتهاء من تفاصيل تفويض الحجر الصحي الجديد، حيث طلب بايدن من الوكالات الفيدرالية تقديم توصياتها في غضون الـ 14 يوما القادمة، فيما يتعلق بالمدة المناسبة للحجر الصحي، والتوقيت المقبول، وأنواع اختبارات كورونا المطلوبة بموجب هذا القرار.

 

وفي نفس السياق، شمل الأمر التنفيذي، فرض ارتداء الكمامات أثناء التنقل على أي شخص يستخدم وسائل النقل العام، مثل الحافلات، القطارات، الطائرات، السفن البحرية والعبارات، بما في ذلك أثناء تواجدهم داخل المحطات أو المطارات.

 

اقرأ أيضا:

الولايات المتحدة تشترط اختبار PCR سلبي على جميع القادمين بدءا من 26 يناير