الأهرامات المزار السياحي الأول لمنتخبات بطولة كأس العالم لكرة اليد

حرصت الفرق الرياضية المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال في نسختها الـ 27 لعام 2021، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري، على زيارة الأهرامات وأبو الهول والبانوراما، كونها أحد أهم المزارات الأثرية في مصر والعالم، حيث استقبلت المنطقة 5 منتخبات كبرى.

 

وكانت الزيارة الأولى للمنتخب الياباني لكرة اليد خلال تواجدهم بالقاهرة للمشاركة في البطولة عقب وصوله مباشرة إلى أرض مصر، يوم الجمعة 8 يناير.

 

 

والتزمت جميع الفرق بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة من قبل الاتحاد الدولى لكرة اليد، لأعضاء الفرق المشاركة وتلك الخاصة بزيارة المواقع والمتاحف الأثرية في مصر.

 

وحرص أيضا منتخب سويسرا لكرة اليد على زيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول والبانوراما، يوم الأحد 17 يناير، كما سجلوا زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية.

 

 

وقام المنتخب الفرنسي لكرة اليد بزيارة الأهرامات وأبو الهول، يوم الثلاثاء 19 يناير، والتقطوا صورة تذكارية لجميع أعضاء الفريق مسجلين تواجدهم أمام هذا الصرح العظيم.

 

 

كما استقبلت منطقة آثار الهرم أعضاء المنتخب الألماني لكرة اليد، يوم الأربعاء 20 يناير، حيث شاهدوا الهرم الأكبر وأبدوا إعجابهم بطريقة بناءه، والذي يعتبر العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة.

 

وحرصوا على التقاط الصور التذكارية بمنطقة البانوراما، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة من قبل الاتحاد الدولى لكرة اليد.

 

وزار أيضا أعضاء المنتخب الكونغولي لكرة اليد منطقة الأهرامات في نفس اليوم.

 

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة السياحة والآثار، حرصت على الاستفادة من استضافة مصر لهذه البطولة للترويج للسياحة المصرية، حيث تنظم العديد من الزيارات للمناطق السياحية والأثرية.