طيران الخليج توقع مذكرة تفاهم مع مطار رأس الخيمة لتسيير رحلات مباشرة إلى البحرين

وقعت طيران الخليج، شركة الطيران الحكومية بمملكة البحرين، مذكرة تفاهم مع مطار رأس الخيمة الدولي بهدف تسيير رحلات ربط مباشر بين إمارة رأس الخيمة ومملكة البحرين.

 

وأعلنت الشركة في بيان صحفي منشور، على موقعها الإلكتروني، أمس الثلاثاء، أنه تم توقيع مذكرة التفاهم في اجتماع افتراضي عبر الإنترنت من قبل القبطان وليد عبد الحميد العلوي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، وسانجاي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي، بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا الطرفين.

 وتعد هذه الخطوة إيذانا بمرحلة جديدة من عمليات مطار رأس الخيمة الذي يعمل على ترسيخ مكانته كمركز رئيسي للنقل والعمليات اللوجستية في الإمارات.

 

وفي هذا السياق قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان العلوي: "نواصل العمل دائما لتعزيز الربط بين مملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة. بصفتنا شركة طيران رائدة في الشرق الأوسط والخليج، نتطلع إلى التخطيط لإضافة رأس الخيمة إلى شبكة وجهاتنا"، وأضاف إن المرافق التي يوفرها مطار رأس الخيمة مميزة جدا، وستخدم المعايير العالية التي يتوقعها مسافري الشركة من طيران الخليج.

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي، سانجاي خانا، إن قطاع الطيران يسعى إلى التعافي بعد العام الصعب الذي شهدناه في 2020، وأوضح أن هناك اليوم العديد من المؤشرات الإيجابية منها عودة تشغيل الرحلات تزامنا مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة سابقا بسبب انتشار فيروس كورونا، وازدياد ثقة الناس بإمكانية السفر مرة أخرى.

 

وأضاف: "أنه ومع أخذ هذه العوامل جميعها بعين الاعتبار، يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع طيران الخليج لتمهيد الطريق أمام توفير خدمات الطيران بين البحرين ورأس الخيمة والإمارات الشمالية، وتعزيز ربط مطار رأس الخيمة الدولي بالعديد من الوجهات في جميع أنحاء العالم".

 

وأفاد خانا، أن الربط بين دول الخليج يعتبر ركيزة أساسية لإستراتيجية المطار الرامية لتعزيز حضوره في المنطقة، وبفضل تاريخها الطويل، وسجلها الحافل بالنجاح، وشبكتها الواسعة، تعد طيران الخليج شريكا مثاليا لهذه المهمة. وستتيح هذه الخطوة للمقيمين والسائحين في الإمارات الشمالية لدولة الإمارات فرصة السفر إلى وجهات جديدة من الفلبين شرقا إلى لندن غربا.

 

وتشكل هذه الاتفاقية جزءا من الجهود المستمرة لتعزيز دور ومكانة المطار في تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة، حيث بدأ المطار في نوفمبر 2020 خدمات الركاب مع شركة الطيران الهندية "سبايس جيت" التي تطير من دلهي، مع إضافة مومباي، لكناو، كوشين في بداية هذا العام، إلى جانب زيادة الرحلات من العاصمة الهندية.

 

وبدأت شركة طيران الخليج عملياتها في عام 1950، وكانت واحدة من أولى شركات الطيران التجارية التي تأسست في الشرق الأوسط، وتشغل الشركة رحلات مجدولة من مركزها في مطار البحرين الدولي إلى مدن في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى.

 

وتخدم طيران الخليج حاليا جميع وجهاتها من خلال أسطول يضم طائرات بوينج، وإيرباص، وتشتهر الشركة بضيافتها العربية التقليدية، وتلتزم بأن تكون رائدة في هذا القطاع من خلال تطوير المنتجات والخدمات التي تعكس الاحتياجات والتطلعات المتغيرة لمسافريها.