الأردن تفعل قرار تحمل القادمين على جميع شركات الطيران قيمة فحص PCR بمطاراتها اليوم

أعلنت كل من الخطوط الملكية الأردنية، والأردنية للطيران، ومصر للطيران، أنه سيتم تحميل عملائها القادمين إلى المملكة الأردنية رسميا تكلفة فحص PCR التي ستقدم لهم في المطار، وذلك تماشيا مع قرار الحكومة إلغاء منصة visit Jordan بدءا من اليوم الأربعاء 20 يناير.

 

وأوضحت الأردنية للطيران، في منشور على صفحتها الرسمية عبر "فيس بوك"، أنه سيتم استيفاء مبلغ 28 دينارا أردنيا من عملائها مقابل فحص PCR الذي سيتم عمله في مطار الملكة علياء الدولي، وأكدت الشركة أنه على كل راكب أن يحمل QR CODE مسبقا وجوب إحضار نسخة لتسليمها لموظفين الكاونتر قبل الصعود للطائرة.

 

من جانبها قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية إنها ستدرج ضمن تذاكرها قيمة فحص PCR للمسافرين فور شراء التذكرة اعتبارا من اليوم الأربعاء، وحسب التسعيرة المعلنة من وزارة الصحة، مع إعفاء الأطفال دون 5 أعوام، وفقا لجريدة "الرؤية" الأردنية.

 

وأعلنت الملكية الأردنية في بيان صحفي أمس الثلاثاء، أنها ستبدأ اليوم بتنفيذ إجراءات جديدة عقب قرار حكومي يلغي منصة القادمين إلى الأردن جوا، مشيرة إلى أن هيئة تنظيم الطيران المدني طلبت تطبيق الإجراءات على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة والمتمثلة بتسديد قيمة فحص PCR فور شراء التذكرة حسب التسعيرة المعلنة من وزارة الصحة، على أن يعفى من ذلك الأطفال دون سن 5 سنوات، إضافة إلى تعبئة نموذج إقرار صحي وتسليمه لموظف كاونتر التدقيق في المطار قبل الصعود إلى الطائرة، مشيرة الى عدم صرف بطاقة الصعود إلى الطائرة في حال عدم تعبئة المسافر للنموذج كاملا.

 

وأضاف البيان، إن شركات الطيران العالمية التي تشغل رحلات مباشرة إلى المملكة ستبدأ بتطبيق هذه الإجراءات على جميع المسافرين ومن مختلف الجنسيات، دون استثناء.

 

وأكدت الملكية الأردنية على مسافريها القادمين إلى المملكة ضرورة الحضور إلى مطار الإقلاع قبل 3 ساعات من موعد الرحلة لتمكين مكاتب الشركة من تطبيق الإجراءات الجديدة بسهولة وفي الوقت المحدد لتجنب التأخير.

 

وفي سياق متصل، وجهت مصر للطيران عملائها إلى ضرورة إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد بنتيجة سلبية من أحد المراكز الصحية المعتمدة في مصر، بحد أقصى خلال 72 ساعة قبل إقلاع الرحلة، وكذلك طالبت عملائها بضرورة توفير وثيقة تأمين تغطي الإصابة بفيروس كورونا مع تحميل تطبيق "Aman – أمان" لمتابعة الحالة الصحية للمسافرين إلى دولة الأردن قبل السفر، وكذلك ملئ البيانات المطلوبة وفقا للنماذج الصحية التالية:

https://www.carc.jo/images/COVID19/Declaration-Form-ar.pdf

https://www.carc.jo/images/COVID19/Declaration-Form.pdf

 

كما توجه مصر للطيران عناية عملائها المسافرين إلى الأردن إلى أنه سيتم إجراء تحليل إضافي للكشف عن فيروس كورونا المستجد لدى الوصول مقابل قيمة إضافية يتم تحصيلها من كل راكب قبل صعود الطائرة، ويستثنى من هذا القرار الأطفال دون الخمس سنوات أو الركاب الحاملين QR الخاص بمنصة السفر إلى دولة الأردن.

 

جدير بالذكر أن منشور صادر عن هيئة الطيران المدني الأردنية، أظهر إلغاء منصة القادمين للأردن جوا "Visit Jordan) "gateway2jordan)، اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 20 يناير.

 

وأوضح المنشور الذي اطلعت عليه قناة "المملكة" الأردنية، أنه على المسافر القادم إلى الأردن إحضار فحص (PCR) نتيجته سلبية من المختبرات المعتمدة من الجهات الصحية، خلال 72 ساعة من موعد الوصول، على أن يعفى من ذلك الأطفال 5 سنوات فأقل.

 

ويتعين على القادمين إلى الأردن، تعبئة النموذج المخصص والمقدم له من النقل الجوي (المنشور على موقع هيئة تنظيم الطيران المدني) والمرفق بهذا التعميم، وعبر رابط إلكتروني في يوم السفر، بحسب الكتاب.