هيئة الطيران: 210 رحلة عبر 13 مطارا للمشاركين في رالي داكار السعودية 2021

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أنها شريك إستراتيجي في فعاليات رالي "داكار السعودية 2021"، حيث قامت بتقديم الدعم الفني واللوجيستي لكافة المشاركين والمتسابقين من خلال 210 رحلة عبر 13 مطارا، طيلة فترة الرالي الممتدة لـ 16 يوما.

 

وأوضحت الهيئة، في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر "فيس بوك"، أن سباق رالي داكار السعودية 2021 من راليات المسافات الطويلة ومن أكثر السباقات تحديا من حيث الملاحة والاسترشاد، ويختبر مهارات المتسابقين خلال فترة من 10 إلى 15 يوما عبر أكثر من 7 آلاف كيلو متر من التضاريس.

 

وأشارت الهيئة، إلى أن الخدمات التي تقديمها داخل المطارات للمشاركين في السباق تشمل مناطق ذكية للاستقبال والتوديع بخدمات تقنية متقدمة، منصات خاصة لإنهاء إجراءات سفر المتسابقين، توفير مواقع لإدارة العمليات، بالإضافة إلى مواقف خاصة للطائرات والهيلكوبترات المشاركة في السباق.

 

وأضافت الهيئة أن الخدمات اللوجيستية التي قدمتها إلى السباق تشمل 17 طائرة هليكوبتر، و5 طائرات للتتابع اللاسلكي، و8 طائرات نقل ركاب، بالإضافة إلى التغطية اللاسلكية والإعلامية والطبية.

 

جدير بالذكر أن النسخة الـ 43 لرالي داكار أشهر الراليات الصحراوية الذي تستضيفه السعودية للعام الثاني على التوالي، انطلقت خلال الفترة بين 3 و15 يناير الجاري.

 

وتضمنت المنافسة هذا العام على 6 فئات، هي السيارات، الدراجات النارية، الدراجات النارية الرباعية، المركبات الصحراوية الخفيفة، والشاحنات، إضافة إلى الفئة الجديدة "داكار كلاسيك" التي تشارك للمرة الأولى في الرالي.

 

وبلغ عدد المركبات المشاركة التي تجاوزت الفحوص التقنية في الفئات الـ 6 عدد 286 مركبة، منهم 101 متسابق في فئة الدراجات النارية، و16 في الدراجات النارية الرباعية، و 64 في فئة السيارات، فضلا عن 61 في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، و 44 في فئة الشاحنات و 23 في فئة "داكار كلاسيك".