نورا علي تفوز برئاسة لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب

أسفرت نتائج انتخابات هيئة مكتب لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، عن فوز النائبة نورا علي بالتزكية برئاسة اللجنة، كما فاز كل من عمرو هندي، ومحمد عبد المقصود بوكالة اللجنة، بينما فازت النائبة أماني إميل جرس الشعولي بأمانة السر.

 

وكان المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، دعا كافة اللجان النوعية بالمجلس والبالغ عددها 25 لجنة للاجتماع لانتخاب هيئات مكاتبها (رئيس - وكيلين- أمين سر)، وذلك في ضوء الاحكام اللائحية والتقاليد البرلمانية التي تجري بها الانتخابات، وذلك بعد اعتماد الكشوف النهائية لعضوية اللجان.

 

يذكر أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، كان قدر أصدر خلال شهر سبتمبر الماضي، قرارا بإلغاء إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة التي عُقدت بتاريخ  31 أكتوبر 2018، وذلك تنفيذا لحكم قضائي.

 

ونص قرار الوزير، على تشكيل لجنة لتسيير أعمال الغرفة، برئاسة الدكتور نادر الببلاوي وعضوية كلٍ من نورا علي، كريم محسن، أحمد إبراهيم وهشام أمين، وتجدر الإشارة إلى أن نورا علي تم تعيينها بقرار وزاري سابق رئيسة للجنة تسيير أعمال اتحاد الغرف السياحية قبل الانتخابات الأخيرة للاتحاد.