الولايات المتحدة تشترط اختبار PCR سلبي على جميع القادمين بدءا من 26 يناير

أعلن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي أنه بدءا من 26 يناير الجاري، سيكون إلزاميا على جميع المسافرين تقديم شهادة اختبار كورونا PCR سلبية قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم إجراؤه خلال 3 أيام من رحلتهم، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وفي بيانه، أوصى مركز السيطرة على الأمراض أن يتم إجراء الاختبار قبل المغادرة إلى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى إجراء الاختبار مرة أخرى بعد 3 إلى 5 أيام من الوصول، والبقاء في المنزل لمدة 7 أيام بعد السفر، موضحا أن ذلك سيساعد على إبطاء انتشار الفيروس داخل المجتمعات الأمريكية بسبب السفر.

 

وقال مدير مركز السيطرة على الأمراض، روبرت ريدفيلد: "الاختبار لا يقضي على جميع المخاطر، ولكن عندما يرتبط بفترة البقاء في المنزل والاحتياطات اليومية مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، فمن الممكن أن يجعل السفر أكثر أمانا وصحة ومسئولية، عن طريق تقليل الانتشار في المطارات وعلى متن الطائرات وفي الوجهات".

 

ضوابط وشروط السفر إلى أمريكا

 

وحدد مركز الأمراض ضوابط وشروط السفر إلى الولايات المتحدة، والتي من المقرر أن تطبق على جميع المسافرين جوا إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك المواطنين والأجانب، كالآتي:

 

- تقديم شهادة مكتوبة أو إلكترونية لاختبار فيروسي، تم إجراؤه في غضون 3 أيام من موعد الرحلة المغادرة إلى الولايات المتحدة.

 

- في حالة الإصابة سابقا، يجب تقديم وثائق مكتوبة أو إلكترونية تثبت تعافيهم من فيروس كورونا في شكل نتيجة اختبار فيروسي إيجابي، وخطاب من مقدم رعاية صحية مرخص أو مسئول صحة عامة يوضح أنه تم السماح للراكب بالسفر.

 

- يجب على شركات الطيران تأكيد نتائج الاختبار السلبية للركاب عند تسجيل الوصول.

 

- يجب على شركة الطيران رفض صعود أي راكب على متن طائراتهم في حالة عدم تقديم وثائق اختبار سلبي أو تعافي، أو رفض إجراء اختبار.

 

وأكد مركز السيطرة على الأمراض في البيان: "يعد الاختبار قبل السفر وبعده وسيلة حاسمة لإبطاء إدخال وانتشار كورونا، وتتوافق هذه الاستراتيجية مع المرحلة الحالية من الوباء، وتحمي صحة الأمريكيين بشكل أكثر كفاءة".

 

مضيفا: "متغيرات فيروس كورونا تستمر في الظهور في دول عديدة حول العالم، وهناك دليل على زيادة قابلية انتقال بعض هذه المتغيرات، ومع وجود الولايات المتحدة بالفعل في حالة زيادة، فإن متطلبات الاختبار للمسافرين عبر الطيران ستساعد في إبطاء انتشار الفيروس، بينما نعمل على تطعيم الشعب الأمريكي".

 

كورونا في الولايات المتحدة

 

جدير بالذكر أن مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي بدأ الشهر الماضي في طلب اختبارات كورونا السلبية للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة البريطانية، حيث تم اكتشاف سلالة جديدة أكثر عدوى من الفيروس هناك، بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا إلى مستوى لم يسبق له مثيل، مع أكثر من 23.3 مليون حالة وما يقرب من 390 ألف حالة وفاة، وفقا لأحدث الإحصائيات على موقع "WorloMeter".

 

إقرأ أيضا:

سفارة الكويت بواشنطن: شهادة فحص PCR شرط للقادمين إلى أمريكا بدءا من 26 يناير