ألمانيا تحذر من إمكانية مد قيود الإغلاق حتى آخر مارس بسبب الانتشار السريع لكورونا

وزارة الصحة الألمانية تخطط لفرض قيود أكثر صرامة على الوافدين بدءا من 14 يناير

 

حذرت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، من أن ألمانيا من المحتمل أن تواجه إجراءات إغلاق صارمة حتى نهاية مارس، إذا فشلت السلطات في احتواء سلالة فيروس كورونا الجديدة، سريعة الانتشار، بحسب ما نقله موقع "بلومبرج".

 

وقالت ميركل خلال مكالمة فيديو، اليوم الثلاثاء، أن السلالة التي ظهرت في بريطانيا يمكنها أن تؤدي إلى زيادة سريعة في معدلات العدوى في البلاد، وبالتالي تمديد الإغلاق لمدة 10 أسابيع إضافية للحد من انتشار الفيروس، بحسب ما نقله الموقع عن مصدر طلب عدم ذكر اسمه، والذي كان الطرف الآخر من المحادثة.

 

وفي نفس الوقت، أعلن وزير الصحة الألماني، ينس سبان، عن خطة الوزارة بفرض قيود دخول أكثر صرامة على المسافرين من المناطق التي تنتشر فيها السلالة الجديدة والمحظورة بالفعل من دخول ألمانيا حتى 20 يناير الجاري، مثل المملكة المتحدة، أيرلندا، وجنوب إفريقيا، وكذلك الدول التي لديها معدلات إصابة عالية، بحيث يتجاوز عدد الإصابات فيها 200 حالة لكل 100 ألف شخص خلال 7 أيام، وفقا لما نقله موقع "The Local".

 

وشملت الخطة خضوع جميع المسافرين القادمين إلى ألمانيا من تلك الدول لاختبارا إلزاميا قبل المغادرة، وعدم السماح بدخول الوافدين منها إلا في حالة ظهور نتيجة سلبية بدءا من 14 يناير الجاري، بالإضافة إلى الحجر الصحي الإلزامي الذي يطبق بالفعل لمدة 10 أيام، ولا يتم إنهاؤه إلا بعد اختبار سلبي، أجري خلال آخر 5 أيام من العزل، وذكر الموقع أن وزارة الصحة الألمانية أرسلت مسودة الخطة بالفعل إلى الوزارات الأخرى أمس الإثنين.

 

وضع كورونا في ألمانيا

 

ومازالت ألمانيا تكافح للسيطرة على انتشار الفيروس بعد مرور أسابيع من الإجراءات الصرامة، من بينها إغلاق المدارس والمتاجر غير الضرورية، والحد من التواصل بين المواطنين، ورغم ذلك تضاعفت أعداد الإصابات والوفيات منذ نهاية نوفمبر، ارتفاعا إلى ما يقرب من 2 مليون إصابة، ونحو 42 ألف وفاة.

 

فيما واصل معدل الإصابة ارتفاعه، ليصل إلى 165 حالة لكل 100 ألف شخص اليوم الثلاثاء، وهو أكثر من 3 أضعاف المستوى الذي حددته الحكومة ليكون قابلا للإدارة دون قيود واسعة النطاق على التواصل الاجتماعي، ومن المنتظر أن تجتمع السلطات الألمانية في 25 يناير الجاري لمناقشة الخطوات التالية في مكافحة الوباء، على أن تستمر الإجراءات الحالية حتى نهاية الشهر على الأقل، ومن المتوقع أن يتم تمديدها على نطاق أوسع.

 

إقرأ أيضا

ألمانيا تقرر تمديد الإغلاق وفرض قيود جديدة على السفر حتى نهاية يناير