فرنسا تفرض حظر تجول صارم في مرسيليا بعد ظهور سلالة كورونا الجديدة

أعلنت فرنسا فرض حظر تجول ليلي أكثر صرامة في مرسيليا، بعد أن أبلغت السلطات عن ظهور حالات إصابة بالسلالة المتغيرة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، ليبدأ حظر التجول من الساعة 6 مساء، بدلا من 8 مساء، ويستمر حتى الـ 6 من صباح اليوم التالي.

 

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن حظر التجول بدأ مساء أمس الأحد وشمل مدن فرنسية أخرى، مثل ستراسبورج وديجون، وذلك بسبب زيادة حالات الإصابة والوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في فرنسا، التي تحتل المرتبة الـ7 في العالم، من حيث عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس، فيما تم تسجيل 20177 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا خلال يوم السبت، ونحو 170 حالة وفاة أخرى.

 

وأكدت السلطات أن أحد أسباب اتخاذ هذا القرار في مرسيليا هو اكتشاف السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، حيث اشتبهت هيئة الصحة المحلية في إصابة 23 شخصا بالمتغير الجديد، الذي أثبتت تحليلاته أنه يتسم بمعدل انتقال أكبر للعدوى، وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت من قبل أنه السبب الرئيسي في الانتشار الواسع لحالات كورونا في المملكة المتحدة خلال الشهر الماضي.

 

ومن جانيه، يكافح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لضمان عدم غرق فرنسا في زيادة حادة متجددة من إصابات كورونا، كما حدث مؤخرا في المملكة المتحدة وألمانيا، ويعمل على تسريع إطلاق اللقاحات في البلاد.

 

ومن المقرر أن يستمر الحظر في العاصمة الفرنسية باريس دون تغيير، ليبدأ الساعة 8 مساء وحتى 6 صباحا من اليوم التالي، على الرغم من التصريحات الحكومية التي أوضحت عدم استبعاد اتخاذ أي تدابير أكثر صرامة إذا ساء وضع فيروس كورونا في فرنسا.