"عين القاهرة".. أكبر عجلة ترفيهية وسياحية دوارة بأفريقيا في 2022 .. بالصور والتفاصيل

ارتفاعها 120 مترا.. وترى لمسافة 50 كم.. وتستوعب 2.5 مليون زائر سنويا

 

أعلنت شركة هاواي للسياحة والاستثمار، إحدى شركات التطوير العقاري والسياحي، عن البدء في تدشين مشروع "عين القاهرة Cairo Eye والتي تعد أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة في القاهرة والأكبر من نوعها في القارة الأفريقية، حيث يبلغ ارتفاعها 120 مترا، ومن المقرر أن يتم إطلاق المشروع عام 2022، والذي سيكون مشروعا عالميا، ومعلما للقاهرة الحديثة، يتماشى مع الخطة الإستراتيجية التنموية ورؤية مصر 2030.

 

وفي هذا السياق، قال أحمد متولي، رئيس مجلس إدارة شركة هاواي للسياحة والاستثمار، إن المشروع الجديد طفرة في القطاع الترفيهي السياحي، وأحدث مشروع سياحي عالمي بمصر، على غرار مثيلاتها في كبرى العواصم والدول، ومن شأنها أن تصبح رمزا حضاريا يتيح مشاهدة بانوراما فريدة للقاهرة، بما يجذب الملايين من الزائرين سنويا، ومئات الآلاف من السائحين، لدعم قطاع السياحة في مصر، وجذب المزيد من العملة الأجنبية.

 

وأوضح رئيس شركة هاواي للسياحة والاستثمار أن عين القاهرة هي الأكبر في أفريقيا، وخامس أكبر عجلة حول العالم بعد لندن، ودبي، ولاس فيجاس، وسنغافورة.

 

وتقع "عين القاهرة Cairo Eye" على ضفاف نهر النيل في قلب العاصمة، أمام برج القاهرة مباشرة، وذلك على مقربة من كافة المزارات والمناطق السياحية المصرية الرئيسية، لتكون الأيقونة لمحافظة القاهرة، ومصر كافة.

وأكد متولي أنه تم تصميم المشروع مع مراعاة كافة الاعتبارات البيئية والحفاظ على هوية وكيان منطقة الزمالك، والتي كان أهمها المحافظة على كافة الأشجار والنخيل في الحديقة التي سيتم تنفيذ المشروع بها كإحدى أهم ركائزه، مع الأخذ في الاعتبار اعتماد مخطط التصميم الذي يحقق زيادة في إجمالي المساحات الخضراء بالمشروع بنسبة 15% لتصل إلى 7 آلاف م2، بدلا من 6100 م2 حاليا.

 

وأشار إلى أن عين القاهرة ستتيح مشاهدة المدينة لمسافة 50 كم، ورؤية كافة المعالم البارزة المحيطة حولها، وتحتوي على 48 كابينة، بسعة 6 – 8 زائرين لكل كابينة، ويستوعب المشروع 2.5 مليون زائر سنويا، كما ستقام وجهة سياحية ترفيهية متكاملة حول العجلة لتجربة ترفيهية فريدة من نوعها ومتكاملة في قلب القاهرة.

 

وأوضح متولي أن المشروع وضع دراسة دقيقة، لضمان السيولة المرورية بتلك المنطقة الحساسة بالزمالك، وذلك بتوفير وسائل مختلفة للوصول لمكان المشروع مثل خدمة النقل النهري باستخدام "تاكسي عين القاهرة"، وحافلات "عين القاهرة للنقل الحر" Hop On/Hop Off، بالإضافة إلى تخصيص ساحة انتظار للسيارات بطاقة 500 سيارة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة القابضة هاواي تأسست عام 1973، وتعد من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والسياحي، وتضم مجموعة متنوعة من الشركات التي تعمل في صناعات مختلفة، مثل التطوير العقاري، والتشييد، والاستثمار، والسياحة والترفيه، والصناعة، وذلك بحجم أعمال يفوق 6 مليارات جنيه، وتعمل شركة هاواي القابضة في مصر، ألبانيا، كوسوفو، مونتينيجرو، تنزانيا، وزامبيا، مع رؤية للتوسع إقليميا وعالميا.