18 مليون مسافر عبر مطارات دبي خلال 2020

سجل عدد المسافرين عبر المنافذ الجوية لإمارة دبي خلال عام 2020 المنقضي، 17 مليونا و889 ألفا و183 مسافرا، من القادمين والمغادرين، فيما تخطى مستخدمو البوابات الذكية حاجز  المليون بـ 706 آلاف و619 مسافرا، وفق الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي.

 

وأوضحت الإدارة أن هذه الأرقام تكشف عن خطة ذكية نفذتها إقامة دبي في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها العالم بأسره والإمارات كجزء لا يتجزأ من المنظومة العالمية، تمكنت خلالها من تجاوز الأزمة بحلول مبتكرة من أجل مكافحة كورونا "كوفيد-19" والتعايش معه.

 

وأكد مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي، اللواء محمد أحمد المري، أن ما تشهده مطارات دبي في زيادة في أعداد المسافرين منذ عودة الحركة الجوية في يوليو الماضي يؤكد جاهزية دبي لاستقبال مسافريها من أنحاء العالم، ونجاحها بتحقيق مستويات نمو إيجابية، بما وفرته من تطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة في العالم بكل مسئولية ودقة وذلك بتعاون وثيق مع السلطات الصحية والهيئات الحكومية وتقديم الدعم والرعاية اللازمة لجعل السفر آمنا.

 

وأشار إلى أن زيادة أعداد المسافرين خلال عطلة رأس السنة الميلادية يعكس زيادة الثقة بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للتصدي لتداعيات كورونا وانتشار السلاسة الجديدة، وفقا لصحيفة "الإمارات اليوم".

 

وأوضح اللواء المري، أن إعادة تشغيل البوابات الذكية بمطار دبي الدولي لكافة المسافرين المغادرين في مبنى (3)، جراء الأوضاع  العالمية الراهنة، كانت خطوة هامة وضرورية في تعزيز ثقة المسافرين بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وإمارة دبي على وجه الخصوص، إذ تتميز هذه البوابات بسرعة الإجراءات وتجنب الانتظار والتواصل المباشر مع مأموري الجوازات، مما يجعلها الوسيلة الأكثر أمانا على المسافرين لضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة للجميع.

 

وأعرب المري، عن تقديره للجهود العظيمة التي تبذلها دولة الإمارات لمواجهة تداعيات جائحة كورونا وضمان الحماية للجميع، حيث باشرت بإعطاء اللقاحات لكورونا "كوفيد-19" للمواطنين والمقيمين مجانا ضمن خطة ممنهجة ليتسنى للجميع الحصول عليه بفترة زمنية قياسية، كما أشاد المري بالجهود التي يبذلها موظفي إقامة دبي الذين يعملون في الصفوف الأمامية من أجل  توفير أعلى مستويات الراحة والأمان للمسافرين.