السعودية تطلق خدمة الجواز الصحي على تطبيق "توكلنا"

أطلق وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، اليوم الإثنين، خدمة "الجواز الصحي" عبر تطبيق (توكلنا)، حيث تهدف هذه الخدمة إلى التأكيد بأن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا (كوفيد-19) وأصبح محصن ضد الفيروس.

 

كما تلقى وزير الصحة صباح اليوم في مركز لقاحات كورونا في الرياض الجرعة الثانية من لقاح كورونا (كوفيد-19)، وذلك ضمن خطة اللقاحات التي تنفذها وزارة الصحة، وفقال لتطبيق لوكالة الانباء السعودية "واس".
 

وأعرب وزير الصحة، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين على رعايتهما الكريمة واهتمامهما المتواصل للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين واتخاذ الاحترازات الوقائية كافة لحمايتهم من فيروس كورونا والحد من انتشاره.

 

وثمن حرص القيادة الحكيمة على توفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليا في وقت قياسي وإتاحته للمواطنين والمقيمين، وهو ما أسهم في تميز المملكة وجعلها من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا.

 

وقدم الربيعة شكره وتقديره لـ (سدايا) الشريك الحكومي التقني على جهودهم المساندة لوزارة الصحة منذ ابتداء الأزمة وحتى اليوم وإسهاماتهم في إيجاد حل تقني مميز يتمثل في تطبيق (توكلنا) وخدمة "الجواز الصحي" التي أطلقت اليوم، التي تعكس الحالة الطبية "محصن" لمن أتم عملية أخذ اللقاح.

 

وحث الربيعة جميع أفراد المجتمع على التقيد بالتدابير الوقائية والحرص على لبس الكمامة والمبادرة بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا، مؤكدا أنه جار العمل حاليا على افتتاح المزيد من مراكز لقاحات كورونا قريبا لتشمل مناطق المملكة كافة.