رئيس الوزراء البريطاني يعلن فرض الإغلاق العام في إنجلترا بدءا من اليوم

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أنه تقرر فرض الإغلاق العام في إنجلترا، اعتبارا من اليوم الإثنين 4 يناير، وأصدر تعليمات للمواطنين بالبقاء في المنزل لاحتواء سلالة أكثر عدوى من فيروس كورونا.

 

ووفقا لوكالة رويترز، قال جونسون في خطاب تليفزيوني: "يجب علينا الدخول في الإغلاق الكامل في إنجلترا، وهو أمر صعب بما يكفي لاحتواء هذه السلالة".

 

وأضاف: "هذا يعني أن الحكومة تطلب منكم مرة أخرى البقاء في المنزل، ولا تغادروها إلا لأسباب محدودة مسموح بها في القانون، مثل شراء الاحتياجات الأساسية، أو العمل الذي لا يمكن ممارسته من المنزل، أو لطلب المساعدة الطبية، مثل إجراء اختبار كورونا"، مشيرا إلى أن جميع المدارس بمختلف مراحلها والجامعات سوف تستأنف الدراسة من خلال التعليم عن بعد اعتبارا من الغد.

 

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن الإقبال والضغط على المستشفيات بسبب "كوفيد-19" أصبح أكثر من أي وقت منذ بدء الجائحة، كاشفا أن عدد الوفيات ارتفع بنسبة 20% مقارنة بالأسبوع الماضي، وهذا الرقم يتجه للصعود.

 

وأشار إلى أن معظم أرجاء البلاد تخضع لإجراءات مشددة، ولكن من الواضح أننا نحتاج بذل المزيد بالتعاون مع بعضنا، للسيطرة على هذه السلالة، إلى أن يتم منح اللقاح.

 

وفي سياق متصل، أكد جونسون أنه على يقين بأنه على مشارف المرحلة الأخيرة من الصراع مع الفيروس.

 

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إنجلترا سجل نحو 2.3 مليون حالة، فيما تجاوزت حالات الوفيات 65 ألف حالة.