السياحة: لجان التفتيش السرية تمر على 126 فندقا ومطعما سياحيا في رأس السنة

قام قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية بوزارة السياحة والآثار بتكثيف لجان سرية للمرور والتفتيش على الفنادق والمطاعم السياحية في رأس السنة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف منها، وخاصة مع أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، وذلك نظرا لخطورة إقامة الاحتفالات والتجمعات وأثرها في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وذلك في ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء بشأن عدم إقامة أي حفلات أو فعاليات خلال رأس السنة الميلادية، وفي إطار متابعة وزارة السياحة والآثار للتأكد بصفة مستمرة من التزام المنشآت الفندقية والسياحية بتطبيق القرارات وضوابط السلامة الصحية.

 

وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، أنه تم إيفاد لجان للمرور على 40 فندقا، و86 مطعما سياحيا بمحافظة القاهرة الكبرى، لافتا إلى أن هذه اللجان وجدت 39 فندقا، و11 مطعما سياحيا كانت ملتزمة بضوابط التشغيل، في حين أن 70 مطعما لم يستقبلوا أي رواد بها.

 

وأضاف العاصي أنه تم ضبط 5 مطاعم مخالفة قدمت الشيشة، ووجد بها تكدس في الإشغال، وفقرات موسيقية دون ترخيص، إلى جانب منشأة فندقية واحدة بها تكدس بأحد مطاعمها، مؤكدا على أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء المخالفين.

 

وتؤكد الوزارة على استمرارية عمل اللجان السرية، إلى جانب متابعة مواقع التواصل الاجتماعي لأي منشأة تعلن عن وجود حفلات، أو فعاليات، أو أي طريقة تشغيل تخالف قرارات مجلس الوزراء الحالية، أو وزارة السياحة والآثار.

 

والجدير بالذكر أن وزارة السياحة كانت قد أصدرت توجيهات وتعليمات مشدده لكافة المنشآت بعدم إقامة أي حفلات أو فعاليات تؤدي إلى وجود زحام وتكدس داخل المنشآت، وتم إخطار الغرف المعنية بالتنبيه على أعضائها بذلك، وتم استدعاء مديري المنشآت التي كانت ترغب في إقامة حفلات وتم التنبيه عليهم بشأن ذلك.

 

وتلقى قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية على مدار الفترة الماضية مئات الاستفسارات والتساؤلات والتي تم الرد عليها مما أتاح المعلومات الواضحة، وساهم بحد كبير في إقناع مسئولي ومديري المنشآت بالإحجام عن فكرة تنظيم حفلات أو تجمعات أو خلافه.