فوزي يكشف: أسعار الفنادق بمبادرة "شتي في مصر" تبدأ من 600 جنيه للغرفة

رئيس غرفة الفنادق: ضم مرسى علم للمبادرة والتنسيق مع وزارة الطيران بشأن تحديد عدد ومواعيد الرحلات

قرار الحكومة بشأن أجازة نصف العام يحقق فرصة أكبر لاستفادة المصريين من المبادرة وينشط السياحة الداخلية

 

كشف ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أنه تم إرسال منشور للفنادق في مدن شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان، للمشاركة في مبادرة "شتي في مصر" التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وغرفة المنشآت الفندقية، لتنشيط السياحة الداخلية، وتم تحديد أسعار استرشادية للإقامة بالغرفة للعروض التي سيتم الترويج لها.

 

وقال فوزي في تصريحات خاصة لـ "ترافل يلا نيوز"، إن الغرفة طالبت الفنادق الراغبة بالمشاركة تقديم عروض أسعار تتراوح بين 600 جنيه و1600 جنيه، للغرفة المزدوجة في الليلة إقامة كاملة، وتم منح الفنادق مهلة للتقدم والمشاركة حتى 3 يناير المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم إرسالة قائمة بهذه الفنادق لغرفة شركات السياحة، للبدء في نشرها وبدء التسويق لهذه العروض.

 

وأضاف فوزي أنه من المقرر إطلاق حملة دعائية خاصة بهذه المبادرة بمختلف وسائل الإعلام، وأبرزها مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، بمجرد اكتمال تفاصيل العروض بالمبادرة.

 

ومن ناحية أخرى، أوضح فوزي أن قطاع الطيران سيكون له دور هام في نجاح هذه المبادرة في ظل الأسعار الجاذبة الخاصة التي وافقت عليها وزارة الطيران المدني دعما لجهود تنشيط السياحة الداخلية.

 

أسعار تذاكر الطيران في المبادرة

وأعلن رئيس غرفة الفنادق أن تم تحديد سعر تذكرة الطيران إلى كل من الأقصر وأسوان 1500 جنيه، وذلك لأنها الأكثر احتياجا لتنشيط الإقبال عليها وتوفير وسيلة الانتقال المريحة للمصريين.

 

وأضاف أن سعر تذكرة الطيران إلى شرم الشيخ 1750 جنيها لتنشيط الحركة إلى مدن جنوب سيناء ومنها دهب الأكثر جذبا للشباب، أما سعر تذكرة الغردقة 2000 جنيه، لافتا إلى أن الفارق في التسعير جاء نتيحة صعوبة السفر بالطريق البري إلى شرم الشيخ مرورا بنفق الشهيد أحمد حمدي، أما السفر إلى الغردقة أسهل وأقصر في الوقت والمسافة خاصة بعد افتتاح طريق الجلالة الجديد.

 

وفي سياق متصل، صرح ماجد فوزي رئيس غرفة الفنادق لـ "ترافل يلا نيوز"، بأنه سيتم ضم مدينة مرسى علم لمبادرة "شتي في مصر"، حيث من المقرر إرسال خطابا إلى فنادق مرسى علم بشأن ذلك، لمعرفة مطالبهم فيا يتعلق بأعداد ومواعيد رحلات الطيران التي ستحقق لهم التنشيط المستهدف، للتنسيق بين الغرفة ووزارة الطيران المدني لتحديد جدول مناسب وأسعار جاذبة أيضا.

 

قرار صائب

وتعليقا على قرار مجلس الوزراء اليوم بشأن موعد وفترة أجازة نصف العام الدراسي، أشاد ماجد فوزي باستجابة الحكومة لمطالبهم بشأن مد الأجازة لتنشيط حركة السياحة الداخلية والمرتبطة بموسم الأجازة، حيث أنها ستكون الأطول لتصبح 35 يوما بدلا من أسبوعين فقط، مما يعطي فرصة أطول للاستفادة بالمبادرة، مشيرا إلى بدء الحملة الدعائية للمبادرة مبكرة بمجرد إعلان أسماء الفنادق المشاركة خلال أيام، حيث كان مقرر إطلاقها منتصف يناير، لأنها موضوعة وفقا لموعد الأجازة في 4 فبراير.

 

وعلى جانب آخر، أكد رئيس غرفة المنشآت الفندقية على أن حملات التفتيش مستمرة ومكثفة على جميع الفنادق، للتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية، للوقاية من فيروس كورونا، ومواجهة انتشاره، حفاظا على سلامة النزلاء المصريين والأجانب، والعاملين بالفنادق والمنتجعات السياحية.

 

إقرأ أيضا:

الحكومة: أجازة نصف العام الدراسي من 16 يناير حتى 20 فبراير وتأجيل كافة الامتحانات

تخفيض 50% للمصريين على أسعار تذاكر المتاحف والمناطق الأثرية في يناير وفبراير 2021