أبوظبي تفتح أبوابها للسائحين الدوليين بدءا من غد الخميس.. وتضع قائمة بالدول الخضراء

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي رفع الطاقة الاستيعابية للأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية للقدرة التشغيلية الممكنة بدءا من غد الخميس 24 ديسمبر الجاري، وفق الإجراءات الاحترازية المعتمدة، وتعديل مدة صلاحية النتيجة السلبية لفحص (PCR) أو (DPI) المستخدم لدخول الإمارة من 48 ساعة إلى 72 ساعة.

 

وأوضحت اللجنة في منشور على حسابها عبر موقع "تويتر"، أمس الثلاثاء، أنه تم استبدال فحصي اليوم الرابع والثامن بفحص (PCR) يجرى في اليوم السادس من الدخول لمن تتجاوز مدة إقامته 6 أيام متتالية، وتحديد إجراءات الدخول للمسافرين الدوليين بمن فيهم سكان الإمارة والسائحين تشمل استثناء القادمين من الدول الخضراء من الحجر الصحي، وتقليص مدته للقادمين من الدول الأخرى إلى 10 أيام فقط.

 

وأضافت اللجنة أنه يجب إجراء فحص (PCR) لجميع القادمين من السفر في اليوم السادس لمن تتجاوز مدة إقامتهم 6 أيام، وإضافة الفحص في اليوم الثاني عشر لمن تتجاوز مدة إقامتهم 12 يوم.

 

كما اعتمدت اللجنة برامج الفحص الدوري لسكان المناطق الصناعية والمجمعات ذات الكثافة السكانية العالية وموظفي الأنشطة التجارية المختلفة وتعزيز الطاقة الاستيعابية لمراكز الفحص التابعة لـ "صحة" خارج الإمارة وإلغاء مراكز الفحص في نقاط الدخول.

 

وفقا لجريدة "البيان" الإماراتية، نشر الموقع الرسمي للترويج لإمارة أبوظبي قائمة الدول المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الاحتياج لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي وهي :

 

- أستراليا

- بروناي

- الصين

- اليونان

- جرينلاند

- هونج كونج

- ماليزيا

- موريشيوس

- نيوزيلندا

- المملكة العربية السعودية

- سنغافورة

- تايوان

- طاجيكستان

- تايلاند

- أوزبكستان

- فيتنام

 

مع العلم بأنه جاري تحديث هذه القائمة بناء على تطورات انتشار فيروس "كوفيد-19" عالميا، وقد تتغير أسماء الدول المدرجة بها.