الكويت تعلق رحلات الطيران وتغلق حدودها حتى 1 يناير المقبل بسبب سلالة كورونا الجديدة

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية أنه تقرر تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية، وذلك اعتبارا من الساعة 11 مساء اليوم الإثنين، حتى نهاية يوم الجمعة 1 يناير 2021، على أن يتم مراجعة العمل بهذا القرار في ضوء ما يستجد من أمور، ويستثنى من ذلك عمليات الشحن.

 

وجاء قرار الحكومة الكويتية بغلق حدودها، بعد ظهور سلالة جديدة متحولة من فيروس كورونا، في إطار قرار مجلس الوزراء في دولة الكويت للحد من انتشار الفيروس.

 

وفي سياق متصل، صرح المتحدث الرسمي للطيران المدني الكويتي، المهندس سعد العتيبي، بأن تطبيق القرار سيكون اعتبارا من الساعة 23:00 بتوقيت دولة الكويت (20:00 GMT) اليوم الإثنين 21 ديسمبر 2020، وحتى نهاية يوم الجمعة 1 يناير 2021، على أن يتم مراجعة القرار على ضوء المستجدات، ويستثني من ذلك طائرات الشحن، وتم إخطار جميع شركات الطيران التي تشغل رحلاتها على مطار الكويت الدولي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن إدارة الطيران المدني الكويتية، أعلنت أمس الأحد، إضافة المملكة المتحدة لقائمة الدول عالية الخطورة المحظور الطيران القادم منها إلى دولة الكويت، في ظل ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا، وذلك اعتبارا من اليوم الإثنين الساعة 11 صباحا بتوقيت دولة الكويت، الساعة 8:00 GMT، ليرتفع عدد الدول عالية الخطورة من 34 إلى 35 دولة.