ماذا قالت ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة 2020 عن زيارتهم لمصر؟ (فيديو)

رغم تأثير أزمة فيروس كورونا عالميا على حركة الطيران والتي أدت إلى توقف تام للسياحة والسفر في عدد كبير من الدول، ووضع قيود واشتراطات في بعضها، إلا أن مسابقة ملكات جمال السياحة والبيئة للمراهقات لعام 2020، والتي أقيمت في مصر بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر، واستضافت متسابقات من أكثر من20 دولة، أوصلت للعالم رسالة طمأنة إيجابية عن السياحة في مصر، بدعوة الجميع لزيارتها، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والصحية بها.

 

وخلال تغطية موقع "ترافل يلا نيوز" لفعاليات المسابقة في الغردقة خلال الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل، حرص على إجراء لقاءات خاصة مع ملكات جمال السياحة من أنحاء العالم، فماذا قالوا عن زيارتهم لمصر؟

 

ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2020 وهي من الفلبين

قالت ملكة جمال العالم للسياحة 2020: "أحببت مصر بشدة وشعبها، وثقافتها الغنية المتعددة، وأنا سوف أزورها مرة ثانية قريبا، وهي آمنة تماما".

 

ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة 2019 من البرتغال

بياتريش موطا هي ملكة جمال السياحة عالميا لعام 2019، قالت: "هذه المرة الثانية لها في مصر، والمرة الأولى العام الماضي وكانت رائعة، حيث قمت بزيارة الأهرامات، ومعالم القاهرة التاريخية، وهذا العام الزيارة مختلفة لأنها في الغردقة.

 

وأضاف: "أعتقد أنني لا أفضل نوع معين من السياحة سواء الشاطئية أو الأثرية، لأن مصر تجمع كل الأنماط السياحية، مثل الغردقة التي تجمع بين الشاطئ الرائع، والتاريخ حيث قمنا بزيارة متحف الغردقة، إلى جانب الأكواريوم الذي يجسد الحياة البحرية الخلابة.

 

وعن زيارتها لمصر في ظل أجواء كورونا العالمية، قالت: "كنت أقرأ عن وضع كورونا في مصر ووجدته آمنا، وخاصة مع تطبيق الإجراءات الاحترازية في كل مكان، كما أن الجميع أجرى فحص PCR قبل الوصول إلى مصر مثلما فعلت أنا أيضا، ولذلك لا داعي للقلق للسفر إلى مصر، وأدعو الجميع لزيارتها. 

 

ملكة جمال السياحة والبيئة في هولندا

"هذه زيارتي الأولى في مصر البلد الرائعة الجميلة، واستمتعت بإقامتي بها"، وقالت إنها لم تواجه أي صعوبة في الوصول إلى مصر رغم توقف حركة الطيران عالميا، لأن والدتها من الفلبين ووالدها من هولندا، وهي تعيش في الفلبين، لذلك سافرت من مانيلا برحلة غير مباشرة إلى القاهرة بالترانزيت في دبي، ثم جاءت إلى الغردقة التي وصفتها بالمدينة الجميلة.

 

وتابعت: "عندما سأعود إلى بلادي سوف أخبر كل أفراد أسرتي أصدقائي والمتابعين أن مصر شعبها ودود، ومرحبين، والمناخ جميل، وأدعو الجميع لزيارة مصر عندما تنتهي جائحة كورونا، وهي بلد آمنة تماما".

 

ملكة جمال السياحة والبيئة في كندا

"أنا سعيدة جدا لأني في مصر والتي تعد أول دولة أزورها عالميا، وفي الحقيقة رحلتي الأولى تم إلغاؤها، بسبب إجراءات العزل الداخلي في بلدي، والحجر الصحي المنزلي، وأنا سعيدة للوصول إلى مصر رغم أنني قضيت نحو 24 ساعة في رحلتي، ولم أستطع الانتظار لتمثيل بلدي كندا".

 

وأضافت: "أنا أحببت مصر التي لديها تاريخ غني وثقافة، وبها الأهرامات والعديد من المتاحف، وبالنسبة لجوها فهي تعتبر أجازة بالنسبة لي لمناخها الرائع على البحر، لذلك أستمتع بالرمال والشاطئ، لأن الجو في كندا حاليا بارد جدا".

 

وقالت: "أعتقد أن مصر بلد رائع للزيارة، والجميع يجب أن يحصل على الفرصة لزيارتها للاستمتاع بالشمس والرمال، والاطلاع على ثقافتها".

 

ملكة جمال السياحة والبيئة في مونتينيجرو

ملكة جمال السياحة في دولة مونتينيجرو "الجبل الأسود" والتي تعمل في المجال الطبي، اشتركت في هذه المسابقة قبل 6 شهور من انطلاقها، وهي صاحبة أجمل ضحكة في ملكات الجمال، وقالت: "عندما أتيت إلى مصر وجدت كل شئ رائع سواء الفندق والشاطئ والناس، ولم أرى مكان مثل مصر من قبل".

 

وأضافت: "هذه الفترة مع كورونا عرفت كيف يشعر المرضى، وفي مصر والغردقة هناك إجراءات تطبق بكل دقة، ولذلك هذا هو المكان الذي لو أردت سافر إليه، وأنا سوف أزور مصر مرة أخرى".

 

وأكد: "الناس من مونتنجرو سيحبون الشواطئ جدا، وأنا ذهبت لمتحف الغردقة الذي يعد مكان تاريخي، وذهبت إلى الأكواريوم وكنت معجبة جدا بالحياة البحرية".

 

ملكة جمال السياحة والبيئة في الهند

"أنا حبيت مصر، والتي تتميز بالثقافة، والمناخ، والطعام المختلف، وسوف أخبرهم أنه يجب أن تروا جمال مصر، والأهرامات، وستجدونها مختلفة عما ترونه في أي دولة أخرى حول العالم، وهذه أول زيارة لي، وأحب زيارة المناطق التاريخية لمعرفة المزيد عن مصر".

 

ملكة جمال السياحة والبيئة في روسيا

"هذه أول زيارة لمصر، ومن أن كانت عندها 10 سنين فازت بألقاب كثيرة، وسافرت للعاصمة موسكو بدأت القصة من هناك للمشاركة في المسابقة، وهي سعيدة جدا بتواجدها في مصر".

 

وقالت: "الرحلة عجبتها وسوف تحكي عن المسابقة، وتعود مرة أخرى إلى مصر، وستسافر الغردقة كتيرا، والتي تعرفها من زمان".

 

وبالنسبة لصعوبات السفر إلى مصر من روسيا وخاصة الغردقة وهي ممنوعة، أكدن أنها لم تجد أي صعوبات في السفر إلى الغردقة، ولم تخاف بشأن كورونا، حيث إن الإجراءات الوقائية جيدة جدا في مصر ومطمنئة، ولذلك لم تقلق من هذه الزيارة.

 

ورصد الموقع بالفيديو خلال تغطية فعاليات المسابقة تطبيق الإجراءات الاحترازية على ملكات جمال العالم للسياحة والبيئة خلال تواجدهم بمدينة الغردقة.