الانتهاء من مشروع ربط مبنى الركاب 2 بالجراج متعدد الطوابق يونيو 2021

قال اللواء محمد جرانة، مساعد رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي للشئون الفنية والهندسية، إن مشروع المشاية الكهربائية التى تربط بين مبني الركاب رقم 2 الجديد، والجراج المتعدد الطوابق بمطار القاهرة سوف يتم الانتهاء منه في يونيو 2021.

 

وأضاف جرانة في تصريحات له، أن تكلفة المشروع بلغت نحو 170 مليون جنيه وتم البدء فيه خلال شهر نوفمبر 2019، مشيرا إلى أن الشركة المنفذة للمشروع هي "حسن علام".

 

 

وتفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، مشروع المشاية الكهربائية التى تربط بين مبني الركاب رقم ٢ الجديد، والجراج المتعدد الطوابق بمطار القاهرة.

 

جاء ذلك بحضور، الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، والطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر الطيران، وقيادات قطاع الطيران المدنى.

 

 

ويهدف المشروع إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة بمبنى الركاب 2 وتحسين مستوى خدمة إنتظار السيارات لرواد المبنى، إلى جانب تنظيم وتسهيل حركة المترددين على مبني الركاب فضلا عن الاستغلال الأمثل للجراج المتعدد الطوابق.

 

ويتضمن المشروع مشاية كهربائية مغطاة بطول 310 متر وكوبري بطول 60 متر وعرض 7.50 متر من خلال منطقتين تجميع (الأولى عند الجراج متعدد الطوابق، والثانية عند مبنى الركاب 2).

 

كما تم تخصيص عدد 5 أماكن للخدمات موزعة بطول المشاية بالإضافة إلى منطقة إنتظار (HUB) بمساحة 1200 متر مربع، وتشمل مساحات تجارية ودورات مياه، وإعادة تنسيق المنطقة بين صالتى السفر والوصول بمبنى الركاب 2 لتشمل أماكن انتظار للاتوبيسات السياحية وكافتيريات، وغرف إدارية للشرطة والمراقبة، وبلغت نسبة تنفيذ المشروع 35% حتى الآن، على أن يتم الإنتهاء منه فى أواخر شهر يونيو 2021.

 

وأكد وزير الطيران، أن ما يتم من أعمال تطوير وتحديث بمطارات الجمهورية وخاصة مطار القاهرة الدولى تهدف فى المقام الأول إلى تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية لضيوف مصر تتوافق مع المعايير العالمية بما يساهم فى توفير كافة سبل الراحة والأمان للركاب والمسافرين.

 

وأضاف أن هذه المشروعات تأتي ضمن جهود الدولة المصرية للنهوض بقطاع الطيران المدنى باعتباره من أهم القطاعات الاستراتيجية الحيوية التى تساهم فى تنمية الاقتصاد الوطني.