"السياحة" و"الرياضة": برامج سياحية للمنتخبات والمشجعين في بطولة العالم لكرة اليد يناير المقبل

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وذلك لبحث سبل التعاون للترويج للنسخة الـ 27 لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021، والتي من المقرر أن تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير 2021.

 

وتعد هذه البطولة أكبر حدثا رياضيا يشهده العالم خلال الفترة المقبلة، بمشاركة 32 دولة لأول مرة في تاريخ البطولة، وكانت قد أقيمت مراسم سحب قرعة النسخة 27 للبطولة تحت سفح الأهرامات في شهر سبتمبر الماضي.

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة آلية الترويج للبطولة، وفي نفس الوقت المنتج السياحي المصري المتنوع والفريد، بالإضافة إلى إمكانية تقديم برامج سياحية متميزة ومتنوعة لأعضاء الفرق المشاركة في البطولة، ووفود المشجعين القادمة من الخارج، لتعريفهم بالحضارة المصرية العريقة وبالأنماط السياحية المتنوعة التي تتميز بها المقاصد المصرية، وتقديم هذه البرامج بأسعار مناسبة، علاوة على دراسة تقديم بعض التسهيلات للمشجعين القادمين من الخارج طوال فترة البطولة مثل توفير أسعار مناسبة لإقامتهم في الفنادق.

 

وتناول الاجتماع أيضا مناقشة كيفية استغلال هذه البطولة للترويج للأماكن السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية المصرية، وإطلاع الفرق المشاركة ووفود المشجعين على الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية لضمان سلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي، مع استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر من الخارج منذ أول يوليو الماضي.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد العناني على حرص وزارة السياحة والآثار على الترويج لكافة الأنماط السياحية، ومنها نمط السياحة الرياضية الذي يعد من الأنماط السياحية الهامة التي تساهم في جذب مزيد من السائحين، حيث إنها تلقى اهتماما كبيرا لدى مختلف الفئات والجنسيات، كما أن استضافة مصر لمثل هذه البطولات الهامة تساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إليها، وتسليط الضوء على مقوماتها السياحية والأثرية.

 

وفي سياق متصل، أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بدور وزارة السياحة والآثار في الترويج للأحداث الرياضية، ودعمها من خلال إعداد برامج سياحية متميزة والتي تقام للمنتخبات الأجنبية المشاركة في البطولات والأحداث التي تنظمها الاتحادات الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك للتعريف بقيمة مصر تاريخيا وحضريا، والترويج للمنتج السياحي المصري.

 

وأضاف صبحي أن مصر بالفعل أصبحت قبلة الاتحادات الرياضية الدولية، مشيرا إلى أن بطولة العالم لكرة اليد والتي ستنظمها مصر خلال شهر يناير المقبل، ستكون الأبرز في تاريخ تلك البطولة، حيث سوف تستقبل مصر 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ بطولة العالم لكرة اليد.