وفد إعلامي صربي يزور الغردقة والأقصر للتعرف على ضوابط السلامة الصحية

أفادت وزارة السياحة والآثار، بأن وفدا إعلاميا من صربيا توجه إلى مدينتي الغردقة والأقصر وذلك خلال زيارتهم الحالية لمصر، والتي تستمر حتى 5 ديسمبر الجاري، للتعرف على الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى اتخذتها الحكومة المصرية لضمان سلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحى مع استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر من الخارج منذ أول يوليو الماضي.

 

وقال ماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، إن الوفد يضم 12 من كبار الصحفيين ومسئولي الإعلام والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعى من صربيا.

 

 

وأضاف أن هذه الزيارة تمت بالتنسيق بين هيئة تنشيط السياحة والسفير المصرى فى بلجراد، فى اطار الرحلات التعريفية "Fam Trips" التى تحرص وزارة السياحة والآثار، ممثلة فى الهيئة على تنظيمها للترويج للسياحة المصرية وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية.

 

وأشار إلى أن الوفد خلال تواجده بمدينة الغردقة قام بجولة فى أرجاء المدينة، حيث زار متحف الغردقة، والمارينا، والمسجد الكبير والكنيسة القبطية، بالإضافة إلى قيامه برحلة بحرية على أحد اليخوت استمتع خلالها بالطبيعة البحرية الخلابة والجو المشمس الدافئ للمدينة.

 

 

كما مارس أعضاء الوفد بعض الأنشطة البحرية منها رياضة الغوص، حيث استمتعوا بمعايشة الحياة البحرية الثرية للبحر الأحمر من خلال مشاهدة الشعاب المرجانية الخلابة والأسماك النادرة، مشيرا إلى أنه خلال الرحلة البحرية تم دعوة الوفد لمآدبة غذاء لتذوق أهم الاطعمة والمأكولات المصرية حتى يتمكن من نقل تجربته الشخصية إلى الجمهور المستهدف فى السوق الصربى.

 

وتابع رئيس القطاع أن الوفد توجه أيضا إلى مدينة الأقصر فى زيارة استغرقت يوما واحدا ضمن رحلات اليوم الواحد، حيث زار معابد الكرنك، والدير البحرى، ووداى الملوك، وتمثالى ميمنون.

 

 

ولفت أبو سديرة إلى أن زيارة الوفد لمتحف الغردقة ومدينة الأقصر جاءت فى اطار سياسة وزارة السياحة والآثار لربط منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين من خلال ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية فى وادي النيل وفى صعيد مصر.

 

وأشاد أعضاء الوفد خلال زيارتهم لمدينتى الغردقة والأقصر بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التى يتم تطبيقها بالمنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات المصرية، والتي لمسوها على أرض الواقع، لافتين إلى أنه سيتم نقل تجربتهم إلى أصدقائهم وعائلاتهم فى صربيا لتشجيعهم على زيارة مصر.

 

ومن المقرر أن يختتم الوفد زيارته إلى مصر بزيارة مدينتى القاهرة والجيزة، حيث سيقوم بجولة فى مناطق كلا من أهرامات الجيزة، ومصر القديمة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، والمتحف المصري بالتحرير.

 

 

كما سيلتقى الوفد بعدد من قيادات وزارة السياحة والآثار لإطلاعه على الجهود التى بذلتها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، والتسهيلات التى قدمتها مصر لتشجيع كبرى منظمى الرحلات السياحية العالمية لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية الساحلية.