687 فندقا حصلوا على شهادة السلامة الصحية حتى الآن في 23 محافظة

أفاد بيان لوزارة السياحة والآثار بأن عدد الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية حتى الآن بلغ 687 فندقا ثابتا في 23 محافظة، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

 

ومن جانبه، صرح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية بأنه تسلم شهادة السلامة الصحية خلال الأسبوعين الماضيين 20 فندقا في 7 محافظات، هي جنوب سيناء، البحر الأحمر، الأقصر، الإسماعيلية، القاهرة الكبرى، مرسى مطروح، والفيوم.

 

وأوضح أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء 6 فنادق في جنوب سيناء، منهم 5 فنادق بمدينة شرم الشيخ هم دريمز فاكيشن، عايدة، قمر الزمان، شرم ريف، ريف أوازيس بلو باي، وفندق تشاو بنويبع، وفي البحر الأحمر فندق كلوب رأس سومة، وفندقين في الأقصر هما جولي فيل، ونيو رضوان، وفندق التمساح في الإسماعيلية.

 

بالإضافة إلى 8 فنادق بالقاهرة الكبرى، هي نيو أوتيل، حوريس، كابسيس بالاس، تاليزمان، الفراعنة، رضوان، اميه، وكونكورد الدقي، وفي مطروح فندق غاليت بسيوة، وفي الفيوم فندق نيو بانوراما شكشوك.

 

وأشار العاصي إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.