"السياحة" و"التجارة" تبحثان الترتيبات الخاصة بمعرض إكسبو دبى 2020

استقبل الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وذلك بمقر المتحف القومى للحضارة المصرية، حيث عقدا اجتماعاً موسعاً لبحث الترتيبات الخاصة بالمحتوى الذى سيتم عرضه بالجناح المصري المشارك بمعرض إكسبو دبي 2020، والمقرر عقده خلال شهر أكتوبر المقبل ويستمر لمدة 6 أشهر.

 

جاء ذلك بحضور غادة شلبي، نائب وزير السياحة والأثار لشئون السياحة، والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو دبي، وحاتم العشري، مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي، إلى جانب ممثلين عن وزارات الإسكان والمالية والتعليم العالى والثقافة والهجرة والسياحة والأثار وعدد من الجهات المعنية.

 

وأكد العنانى حرص الوزارة على إتاحة كافة امكاناتها لاظهار الجناح المصري بمعرض اكسبو بالصورة التى تتناسب مع مكانة مصر باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية، مشيراً إلى ضرورة أن يكون المحتوى المقدم بالمعرض كبير ومستمر بحيث يتوزع على مدة الـ6 أشهر الخاصة بالمعرض حتى يتسنى جذب الزائرين طوال مدة المعرض.

 

 

وأضاف أن العام المقبل سيشهد إطلاق العديد من الفعاليات الهامة وعلى رأسها افتتاح المتحف المصري الكبير، متابعا أنه جارى دراسة إقامة معرض مؤقت لمجموعة من الأثار المصرية بمكان مؤمن بالجناح المصرى بالمعرض، ليبرز تفرد مصر ويعكس حضارتها العريقة، إلى جانب عرض الآف من المستنسخات لزائري الجناح المصرى بمعرض إكسبو دبي.

 

وتابع أنه فيما يخص الحضور الرقمي فسيتم خلال المعرض تقديم بث مباشر لعدد من المزارات السياحية والأثرية المصرية وفاعليات حيوية وعرض التقنية الخاصة بكارت السائح، مشيرا إلى امكانية تزويد الجناح المصري من الخارج بصور متنوعة لا تعكس فقط الحضارة المصرية ولكن أيضاً جمال مصر وروعتها حيث يمكن عرض صور محميات ومناظر طبيعية جذابة.

 

ومن جانبها، أكدت وزيرة التجارة والصناعة، حرص الحكومة على إنجاح المشاركة المصرية فى المعرض والظهور بالشكل اللائق بمكانة مصر وثقلها على الساحتين الإقليمية والدولية والإستفادة من رواج المعرض على مستوى العالم، وكونه يقام لأول مرة في بلد عربي.

 

وأشارت إلى أن الجناح المصري بالمعرض سيسلط الضوء على مساهمة الدولة المصرية في منظومة التنمية العالمية وبناء مستقبل واعد يحقق فرص استثمار وتنمية مستدامة في إطار رؤية مصر 2030.

 

وأوضحت الوزيرة أن مبني الجناح المصري المشارك بالمعرض والذي تفقدته خلال زيارتها لدولة الإمارات الأسبوع الماضي يعكس الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، إلى جانب التركيز على مصر المستقبل وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كافة القطاعات.

 

ولفتت إلى أن الجناح المصري سيتضمن فرص جيدة لعقد لقاءات بين الشركات بهدف ابرام صفقات تجارية واستثمارية بما يعظم الأثر الاقتصادي للمشاركة المصرية بالمعرض

 

وأضافت أن مصر تستهدف من المشاركة في هذا المعرض الهام إبراز مفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل، من خلال مبادرات مصر التنموية العملاقة في كافة مناحي الحياة حيث سيتم عرض ثقل مصر فى محيطها العربي والإفريقي والدولي كدولة سلام وتنمية.

 

وأكدت ضرورة أن يبرز المحتوى المعروض بالجناح المصري صورة مصر والتي تجمع بين أصالة الماضي وانجازات الحاضر ورؤية واستشراف المستقبل.

 

ولفتت إلى أن هناك تنسيقا كبيرا مع كافة الوزارات والأجهزة المعنية من خلال اللجنة الوطنية للمشاركة المصرية باكسبو دبي، والتي تضم حوالي 25 وزارة، فضلا عن المؤسسات والهيئات، وتجمعات رجال الأعمال والبنوك وتستهدف إنجاح المشاركة المصرية في هذا المحفل الدولي الهام.

 

وفى سياق متصل، أوضح الدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو دبي 2020، أنه يجري حاليا التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحديد الموضوعات والأنشطة التى سيتم التركيز عليها خلال مدة المعرض بحيث يتم عرض محتوى مختلف كل أسبوع.

 

وأشار إلى أنه على تواصل مستمر مع إدارة المعرض لوضع خريطة فعاليات قوية تركز على التطور الكبير الذي تشهده مصر وتجذب عددا كبيرا من زوار المعرض لزيارة الجناح المصري.