طيران الإمارات أعادت 6.3 مليارات درهم قيمة حجوزات السفر الملغاة لعملائها

أكملت طيران الإمارات برنامجا مكثفا لإنجاز طلبات استرداد الأموال المتراكمة التي نجمت عن تعطل حركة السفر نتيجة للجائحة.

 

وتلقت طيران الإمارات خلال الأشهر الماضية اعتبارا من أبريل ، حوالي 1.7 مليون طلب استرداد وأنجزتها بعد التحقق من صحتها، حيث أعادت لعملائها 6.3 مليارات درهم منها 4.7 مليارات درهم أعيدت للعملاء الذين حجزوا مباشرة مع الشركة، أما بقية المبالغ فقد أعيدت عبر وكالات السفر.

 

وتلقت طيران الإمارات، بالإضافة إلى ذلك، أكثر من 130 ألف استعلام متعلق برد الأموال من العملاء ووكالات السفر، كما أجرت تعديلات على نحو 4 ملايين تذكرة طيران، وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الشركة اليوم الأربعاء.

 

وسخرت طيران الإمارات موارد إضافية لزيادة قدرتها على تسوية الطلبات. فقد عمل في ذروة المشروع 110 موظف لمعالجة المطالبات ورد الأموال للعملاء، مقابل 19 شخصا كانوا يؤدون هذه المهام في الأحوال العادية قبل انتشار جائحة كورونا، وتمت الاستعانة بموظفين من مختلف الأقسام لتسريع الإنجاز.

 

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، تسببت الجائحة خلال الأشهر الأولى من هذا العام في تعطيل حركة السفر على نطاق واسع حول العالم، الأمر الذي وضع صناعة الطيران والسفر، بما في ذلك طيران الإمارات، أمام حجم غير مسبوق من طلبات استرداد الأموال.

 

وأوضح أنه لم يكن هذا الموقف سهلا لدى أي ناقلة جوية وهي تواجه أزمة نقدية نتيجة لتقلص العمليات بشكل كبير. لكننا خلال تلك الأشهر الصعبة تعاملنا مع تأثيرات الجائحة على أعمالنا، وأكدنا التزامنا القوي نحو عملائنا.

 

وأضاف كلارك انه وبفضل جهود فرق رد الأموال وخدمة العملاء، ودعم وتعاون شركائنا، وتفهم عملائنا، استطعنا إنجاز جميع معاملات رد المبالغ المتراكمة، واشار أنه لا تزال الشركة تتلقى أعدادا كبيرة من طلبات استرداد المبالغ وتغيير تذاكر السفر مقارنة بأوقات ما قبل الجائحة، لكننا أصبحنا الآن قادرين على التعامل مع هذه الطلبات في غضون 7 أيام.

 

وافاد كلارك انه بالإضافة إلى الالتزام برد المبالغ المتراكمة، قدمنا لعملائنا مرونة وخيارات السفر في أوقات لاحقة، كما ساعدنا أعضاء برنامجنا لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين على الاحتفاظ بفئة عضوياتهم، ووفرنا لهم طرقا أخرى لكسب وإنفاق أميالهم.

 

وتابع أما بالنسبة لعملائنا الذين استمروا في السفر، فقد قدمت طيران الإمارات أول تغطية عالمية مجانا ضد كوفيد-19 لطمأنتهم، كما طبقنا تدابير صارمة للسلامة على الأرض وفي الأجواء، وحرصنا على توفير المعلومات حول أحدث متطلبات السفر على موقعنا الشبكي.