بالصور.. ختام فعاليات البطولة الدولية لرياضة التجديف "الكاياك" فى أسوان

اختتمت أمس الإثنين، فعاليات البطولة الدولية لرياضة التجديف "الكاياك"، والتى تم تنظيمها بمدينة أسوان، خلال الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر الجارى.

 

جاء ذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، متمثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد المصري للكانوي والكاياك، ومحافظة أسوان.

 

وشهد حفل الختام توزيع الجوائز وشهادات التقدير والميداليات على الفائزين، كما قام أعضاء مكتب الهيئة بأسوان بتوزيع بعض الهدايا التذكارية والمطبوعات والنشرات الأثرية والسياحية عن مناطق الجذب السياحي والأثري المختلفة، التي تتمتع بها مصر بصفة عامة ولمدينة أسوان بصفة خاصة.

 

 

وأوضحت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية، أن فعاليات هذا السباق انطلقت من المنطقة المحيطة بجزيرة معبد فيلة بأسوان، حيث جاء اختيار تلك المنطقة لما تتميز به من هدوء مياه النيل والمناظر الطبيعية الجميلة لصخور الجرانيت المميزة للمنطقة مع وجود معبد فيلة في خلفية السباق.

 

كما جاء اختيار مصر وخاصة مدينة أسوان لإقامة هذا السباق لحسن الظروف الجوية بهما مقارنة بأوروبا فى هذا التوقيت.

 

وأشارت إلى أن هذا السباق يعتبر جزء من منافسات سباق اليوروتور EuroTourSup، مؤكدة أهمية استغلال هذه البطولة فى الترويج لمدينة أسوان خاصة خلال موسم الشتاء، حيث تتوقف هذه الأنشطة الرياضية فى أوروبا.

 

ولفتت إلى أهمية التركيز على تقديم أسوان بشكل مختلف من خلال أنشطة السياحة الرياضية، إلى جانب إبراز مقومات الجذب السياحى الثقافية المختلفة بها بما يعزز من قيمتها التنافسية.

 

 

هذا وقد شارك فى المسابقة عدد من اللاعبين من الدول الأجنبية، ولاعبين من نادي أسوان للكاياك، بالاضافة إلى مشاركة الهواة في السباق تشجيعاً للسياحة الرياضية.

 

واستكمل المتسابقون 14 كم، وفاز بالمركز الأول للرجال متسابق من بيرو، والمركز الثاني متسابق من روسيا، كما فاز بالمركز الأول والثاني سيدات من روسيا، والمركز الثالث من سويسرا.