الخطوط الكويتية تتسلم رابع طائرة من طراز إيرباص A320neo

تسلمت الخطوط الجوية الكويتية، رابع طائراتها من طراز إيرباص A320neo والتي أطلق عليها "القرين"، حيث وصلت إلى الكويت في مبنى الركاب رقم (4) قادمة من مصنع إيرباص بمدينة تولوز في فرنسا، وكان في مقدمة مستقبلي الطائرة الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية عادل الصانع، يرافقه بعض أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المسئولين في الشركة.

 

وعلى هامش استقبال الطائرة، قال الرئيس التنفيذي عادل الصانع، إن الخطوط الجوية الكويتية اليوم يسرها استلام رابع طائرة من طراز A320neo والتي أطلق عليها "القرين"، حيث تعد ضمن 15 طائرة من نفس النوع تم التعاقد عليها مع شركة إيرباص على أن يتم استلامها تباعا على مدى السنوات المقبلة، حسب خطة الاستلام المتفق عليها من خلال العقد المبرم في سبتمبر 2018.

 

 وأضاف أن هناك طائرتين من نفس النوع هما "الكوت والفنطاس" من المقرر وصولهما الكويت خلال الأسبوع الجاري، الأمر الذي يشكل علامة فارقة ومهمة في مسيرة الخطوط الجوية الكويتية في تحديث أسطولها، ليكون من أحدث الأساطيل في المنطقة، وتدعيما للناقل الوطني بالطرازات الحديثة من طائرات إيرباص وبوينج.

 

وأوضح أن "الكويتية" سوفتستقبل تباعا 3 أنواع من الطائرات الحديثة من نوع ايرباص خلال السنوات القادمة وهي A320neo و A330neo و A350neo بما يعزز الاسطول بأحدث الطائرات ليصل إلى 38 طائرة، وفقا لما نشرته جريدة "الراي" الكويتية.

 

وذكر بأن تواجد طائرة A320neo في أسطول الخطوط الجوية الكويتية المتنامي سيعزز من مكانتها كشركة طيران رائدة في قطاع الطيران الإقليمي والعالمي، كون الشركة تتابع باستمرار متطلبات عملائها لتقديم أحدث وأفضل الخدمات، كما تحرص على توفير كل سبل الراحة والأمان لركابها أثناء كل رحلة، مشيرا إلى أن وصول طائرة A320neo يعد استمرارا لمرحلة هامة في تطوير الخدمات المميزة والتي تقدمها الشركة لمسافريها على متن رحلاتها، بالإضافة إلى خدمات النقل الجوي المختلفة مع الخطوط الجوية الكويتية.

 

وتابع أن وصول هذه الطائرة سيزيد من سعة تشغيل الرحلات ومضاعفة عدد الركاب، حيث إن الشركة تسعى جاهدة وبشكل دائم لتكون على أهبة الاستعداد لعودة فتح جميع وجهاتها المغلقة من وإلى دولة الكويت، بعد توقف تشغيل الرحلات التجارية حول العالم جراء جائحة كورونا "كوفيد-19"، واستئناف تشغيل الرحلات في الأول من أغسطس الماضي في دولة الكويت بسعة تشغيل تزيد تدريجيا حتى أغسطس 2021 وبرحلات قليلة.

 

وأشار إلى أن أزمة كورونا كانت ومازالت لها بالغ الأثر على قطاع النقل الجوي التجاري بشكل خاص، الأمر الذي يحتاج إلى وقت ليتعافى هذا القطاع من تلك الصدمة التي أصابته.

 

ولفت الصانع إلى أن "طائرة A320neo تمنح العميل تجربة سفر مريحة وشيقة على طائرات حديثة الطراز تحتوي على تكنولوجيا فائقة ونظام ترفيهي متنوع.

 

مميزات A320neo

 

تعد طائرة A320neo من أحدث الطرازات لهذا النوع ذات الكفاءة العالية في اقتصادات التشغيل وهي مصممة للتشغيل على الخطوط القصيرة والمتوسطة المدى ، وتتميز بتخفيض استهلاك الوقود لكل ساعة طيران كذلك تتسع لنقل 134 راكب، بواقع 12 مقعدا على درجة رجال الأعمال، و122 مقعدا على الدرجة السياحية، وذلك وفقا لتصميم داخلي متميز عكف على إعداده نخبة من أبناء الخطوط الجوية الكويتية من المختصين في هذا الجانب.

 

كما أن لدى الطائرة الإمكانية لنقل الشحن بما يقارب 9.5 أطنان، علاوة على ذلك فإن الطائرة توفر استهلاك الوقود بنسبة 20%، كما تقل تكاليف صيانة هيكلها بنسبة 5%، إضافة إلى انخفاض تكاليفها التشغيلية بنسبة 14%.