الإعلان عن التحالف الفائز بتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير خلال ديسمبر

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمقر المتحف المصري الكبير، بكل من لجنة الخبراء المتخصصين، ولجان التقييم، والتحالف المعد لمستندات عملية طرح وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، والمكاتب الاستشارية الفنية الداعمة هندسيا وقانونيا، وذلك لمناقشة آخر ما توصلت إليه تلك اللجان تمهيدا للإعلان عن التحالف الذي سيقوم بعملية تقديم وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير.

 

استعرض الخبراء خلال الاجتماع آخر المستجدات التي وصلت إليها اللجان المتخصصة بهذا الشأن، والتي أوشكت على الانتهاء، حيث سيتم الإعلان عن التحالف الفائز بعملية تقديم وتشغيل خدمات المتحف، خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع تضمن حضور كل من اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، والدكتور الطيب عباس مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

الجدير بالذكر أن لجنة الخبراء المتخصصين تشكلت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (3211) لسنة 2019، وتضم خبراء وقامات مصرية في مختلف مجالات الإدارة والاقتصاد والصناعة والقانون، ومهمتها تقديم كافة أوجه الدعم لطرح عملية تقديم وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، والتفاوض مع مقدم أفضل العروض حتى الانتهاء من التعاقد.