وزير الطيران يتفقد مشروع توسعة مطار سفنكس ليستوعب 900 راكب في الساعة

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أعمال مشروع توسعة مطار سفنكس الدولي أحد أهم المطارات الجديدة، التي أهداها الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع الطيران المدني، رافقه الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، وقيادات الوزارة.

وبدأت جولة وزير الطيران بصالتي السفر والوصول، وكاونترات الجوازات، وسيور الحقائب، والمكاتب الإدارية، والأسواق الحرة، والنقاط الأمنية والخدمية، والأسوار الخارجية، ومهبط الطائرات، ومبنى الأرصاد الجوية.

 

واستمع الوزير لشرح تفصيلي عن مشروع توسعه مبنى الركاب حيث ستصل المساحة الإجمالية له إلى 23 ألف متر مربع، بدلا من 4500 م2، لتصل السعة الاستيعابية للمطار إلى 900 راكب/ ساعة، بدلا من 300 راكب/ ساعة.

حيث يشمل المبنى بعد التوسعة صالة سفر بمساحة 6500 م2، وصالة وصول بمساحة  7000 م2، ومنطقة مطاعم بمساحة 1000 م2، والأسواق الحرة، ومنطقة X-Ray، و28 كاونتر Check in، ومنطقة البنوك، والحجر الصحي، ومنطقة سيور، و8 كاونترات جوازات، و8 سلالم متحركة، بالإضافة إلى محطة تبريد بقدرة 1440 طن تبريد.

 

وفي هذا السياق، أكد وزير الطيران أن خطة توسعة مطار سفنكس الدولي تأتي في ظل جهود الدولة لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمطارات المصرية، والتي تم من خلالها دراسة الإحصائيات المتوقعة والتي سوف تشهد زيادة كبيرة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خاصة بعد افتتاح المتحف المصرى الكبير، وتطوير منطقة الأهرامات وتحويلها إلى مزار سياحي عالمي يليق بمكانة مصر الحضارية أمام القادمين من مختلف أنحاء العالم، مما يتيح زيادة فرص الاستثمارات الأجنبية في المنطقة المحيطة وكان من بينها توسعه مطار سفنكس الدولي.