السياحة تحذر: غلق المطاعم والمنشآت السياحية المخالفة لإجراءات الوقاية من كورونا

تلقت غرفة المنشآت السياحية منشورا من وزارة السياحة والآثار، أكدت فيه ضرورة التنبيه على كافة أعضاء الغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بأهمية الحذر واتباع والتزام وتطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات الصحية الخاصة بمواجهة وعدم انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، لتجنب الموجة الثانية لفيروس كورونا، وكذلك حفاظا على المواطنين وسمعة المقصد السياحي.

 

وذكرت الوزارة السياحة في خطابها للغرفة أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وجه قطاعات الوزارة بالتنبيه على الغرف السياحية بأهمية الالتزام بهذه الاشتراطات، وأكدت الوزارة على أنها ستقوم بمعاقبة المنشآت والمطاعم السياحية غير الملتزمة والمخالفة للإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بالغلق لمدة 3 أيام، وتصعيد العقوبات في حالة التكرارية.

 

ومن ناحية أخرى، أعلن عادل المصري، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية، عزم الغرفة تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية التوعوية، بالتعاون مع اتحاد الغرف السياحية، وهيئة الـ TVET الأوروبية بمقر كل منشأة ومطعم سياحي.

 

وقال المصري في بيان صحفي، أن هذه الدورات تأتي في إطار سياسة الغرفة لنشر التوعية بين العاملين بالقطاع السياحي، وتدريبهم على طرق المكافحة والوقاية من فيروس كورونا المستجد وخاصة مع وجود الموجة الثانية له، وفقا للمعايير الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

 

وأضاف رئيس الغرفة: "إننا نستهدف عبر هذه الدورات المجانية ذات اليوم الواحد لأعضائها، تعريفهم بالإجراءات الاحترازية والطرق التي تساعد المنشآت والمطاعم على تقديم منتج خالي من أي أخطار صحية، وذلك تحسبا لحدوث موجه ثانية من (كوفيد-19)، وفي إطار التوعية السليمة للعاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية"، مشيرا إلى أنه تسهيلا على أعضاء الجمعية العمومية للغرفة الراغبة في الاشتراك بهذه الدورات، تم تخصيص رابط إلكتروني لذلك.

 

جدير بالذكر أن غرفة المنشآت السياحية، قامت بتعميم أكثر من منشور إلى أعضائها، حذرت فيهم من الأضرار التي قد تواجه المنشآت والمطاعم المخالفة لتنفيذ الضوابط والاشتراطات الإحترازية والوقائية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وأنها لا تتوانى عن تقديم الدعم اللوجيستي والفني للمنشآت والمطاعم الراغبة في تدريب عمالها على هذه الإجراءات الوقائية.