إير كايرو تتسلم طائرة إيرباص الجديدة وتستهدف زيادة الأسطول إلى 10 طائرات في 2021

استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، أولى طائرات شركة إير كايرو الجديدة من طراز A320Neo-Sharklet، لتحل محل إحدى الطائرات القديمة والتي خرجت من أسطول الشركة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر الجاري.

 

وأكد حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة إير كايرو، أن الطائرة الجديدة إضافة كبيرة لأسطول الشركة، وهي ضمن صفقة من 3 طائرات منها طائرتين A320neo، وجميعهم بسعة 180 مقعدا.

 

وأضاف أنه جاري التعاقد على طائرتين جديدتين من ذات الطراز ليرتفع أسطول الشركة من 7 إلى 10 طائرات خلال عام 2021، بالإضافة إلى 4 طائرات E170 جارى التعاقد عليهم مع مصر للطيران لتشغيل الخطوط الإقليمية من المطارات الداخلية .

 

وشدد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني على كافة الناقلات الجوية المصرية بالاستعداد لمرحلة ما بعد كورونا، بحيث تكون أسبق في اقتحام الأسواق التي تأثرت سلبا بالفيروس، لاستعادة حركة الركاب منها بأسرع وقت.

 

وتابع أن ذلك دعا إلى إبرام اتفاق المشاركة بالرمز بين مصر للطيران وإير كايرو لتقديم خدمات متكاملة لركاب الشركتين، بما يسهل السفر من وإلى وعبر المطارات المصرية، ويدعم منافستها بين الناقلات الجوية والمطارات في المنطقة.

 

الجدير بالذكر، أن الشركة طرحت مناقصة لزيادة وحدات أسطولها من الطراز A320neo إلى 19 طائرة بحلول 2024 لتخدم حركة السياحة الوافدة إلى مناطق الجذب السياحي، وتدعم مشاركة الناقلات في الحركة السياحية للمطارات المصرية، بالإضافة إلى دعم حركة الركاب من وإلى مطارات برج العرب بالإسكندرية، وسوهاج، وأسيوط.

 

إقرأ أيضا:

إيركايرو تزيد رحلاتها بين الغردقة والتشيك وتعيد السياحة الإيطالية إلى شرم الشيخ