تفاصيل مشاركة مصر في بورصة لندن السياحية الافتراضية واللقاءات مع منظمي الرحلات

اتحاد منظمي الرحلات ووكالات السفر ABTA: عرض الإجراءات التي اتخذتها مصر الأسبوع المقبل مع اللجنة الحكومية البريطانية

 

شاركت مصر في بورصة لندن الدولية للسياحة (World Travel Market (WTM، والتي انطلقت فعالياتها افتراضيا هذا العام خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر الجاري، بمشاركة 150 دولة، و1290 عارضا، و1355 من ممثلي منظمي الرحلات، وشركات الطيران العالمية، واتحادات السياحة الدولية، ومنظمة السياحة العالمية.

 

ومن جانبه، أوضح ماجد أبو سديرة، رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحي، أن مصر شاركت في عدد من الاجتماعات واللقاءات المهنية الهامة التي عقدت بهدف الوقوف على آخر التطورات في حركة السياحة العالمية، ودراسة أفضل وسائل التعامل مع الأزمة العالمية الحالية، حيث عقدت لقاءات مع عدد من كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران بالمملكة المتحدة، وعلى رأسها شركات Easy Jet Holidays، وHoliday Gems، وOn The Beach، وLove Holidays، وYou Travel، كما اجتمع بمسئولي اتحاد منظمي الرحلات ووكالات السفر والسياحة البريطانية "ABTA".

 

وقال أبو سديرة، إنه خلال هذه الاجتماعات تم مناقشة سبل التعاون لاستعادة الحركة الوافدة إلى مصر من أهم الأسواق السياحية، والبدء في وضع خطط لتنفيذها فور تحسن الأوضاع العالمية.

 

وأشار إلى أنه خلال لقاء مسئولي ABTA تم الحديث عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إليها، حيث أكد مسئولو ABTA بأنهم سيقومون بعرض الإجراءات التي اتخذتها مصر خلال اجتماعهم المقرر عقده الأسبوع المقبل مع اللجنة الحكومية البريطانية، التي تعد تقارير بشأن المقاصد السياحية الأكثر استعدادا وأمانا لاستقبال السائحين.

 

كما أبدى مسئولو الشركات اهتماما كبيرا بمعرفة موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، مؤكدين على أنه سيمثل نقطة انطلاق هامة للسياحة المصرية.

 

وأكد أبو سديرة أن منظمي الرحلات والخبراء أجمعوا على أن الطلب على مصر، عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد سيكون غير مسبوق.

 

ومن ناحية أخرى، تم عرض عدة أفلام ترويجية عن مصر وأنماطها السياحية المختلفة، بالإضافة إلى عرض تقديمي للتعريف بالمنتجات السياحية المصرية، وأحدث المشروعات القومية الكبرى وهي العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، والمتحف المصري الكبير، وكذلك ضوابط استئناف الحركة السياحية متضمنة كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وتم أيضا مشاركة بعض الاخبار الهامة عن الافتتاحات الأثرية التي قام بها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، كما تم الترويج للزيارات الافتراضية بتقنية 360 من خلال المنصة، ورفع على منصة WTM الجولات الافتراضية التي أطلقتها الوزارة لبعض المتاحف والمواقع الأثرية بمصر على الصفحات الرسمية للوزارة عبر شبكة الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي خلال فترة تواجدهم بالمنازل ضمن الإجراءات الوقائية من أزمة فيروس كورونا، وأعرب المشاركون بالبورصة عن إعجابهم بهذه الجولات التي تساهم في الترويج للسياحة المصرية.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم إقامة جناح افتراضي Virtual Stand خاص بالوزارة والهيئة تنشيط السياحة على المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض WTM، وتم ربط الموقع الإلكتروني للهيئة، وكافة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها بالجناح المصري.