إيركايرو تزيد رحلاتها بين الغردقة والتشيك وتعيد السياحة الإيطالية إلى شرم الشيخ

أعلنت شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدني عن تسيير رحلة إضافية أسبوعيا بين الغردقة والعاصمة التشيكية براج، حيث ستصل مطار الغردقة الليلة رحلة الشركة القادمة من براج وعلى متنها 180 راكبا.

 

ومن المقرر أن تسير الشركة رحلتين أسبوعيا يومي الجمعة والسبت إلى نفس الوجهة، بالإضافة إلى تسيير رحلة طيران ثالثة يوم الأربعاء من كل أسبوع إعتبارا من 23 ديسمبر وحتى نهاية مارس 2021، حتى تعود الرحلات إلى معدلها الطبيعي ليصبح إجمالي التشغيل 5 رحلات أسبوعيا بين الغردقة وبراج بدء من نهاية مارس 2021.

 

كما أعلنت شركة إيركايرو عن إعادة تشغيل الرحلات بين إيطاليا ومدينة شرم الشيخ بإجمالي تشغيل 50% من معدلها الطبيعي قبل جائحة كورونا، وذلك اعتبارا من 19 ديسمبر المقبل، بمعدل 7 رحلات أسبوعيا بين كل من شرم الشيخ ومدن ميلانو، روما، باري، ونابولي، بالإضافة إلى الثلاث رحلات الحالية بين العاصمتين القاهرة وميلانو، وفقا لاتفاقية المشاركة بالرمز مع الشركة الوطنية مصر للطيران ليصبح إجمالي تشغيل الشركتين 21 رحلة أسبوعيا.

 

تأتي هذه الخطوة في ضوء الجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني نحو استعادة الحركة الجوية والسياحية إلى مدن الجذب السياحي في ظل جائحة فيروس كورونا وبخاصة الحركة الجوية الوافدة من دول قارة أوروبا.

 

وفي سياق متصل، وجه الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بأهمية التنسيق والتعاون التام بين الشركة الوطنية و شركة إير كايرو لزيادة وتضافر الجهود بين الشركتين من أجل زيادة عدد رحلات الطيران من الدول المصدرة للحركة السياحية وكذا تسهيل حركة السفر من وإلى المطارات المصرية.