الاتحاد الأوروبي يعيد فرض حظر الدخول على الوافدين من تونس وكندا وجورجيا بسبب كورونا

كشف دبلوماسيون في الاتحاد الأوروبي، عن اعتزام الاتحاد إعادة فرض حظر الدخول على الوافدين من دول كندا، وتونس، وجورجيا، وذلك بسبب المخاوف من جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد الدبلوماسيون لوكالة الأنباء الألمانية، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تشديد القيود على السفر إلى الاتحاد منذ حوالي شهرين ونصف، لافتين إلي أنه سيتم السماح فقط للقادمين من الدول المذكورة إعلاه بالدخول إلى الاتحاد الأوروبي إذا كان سبب الدخول حيويا.

 

وأشاروا إلى أنه في المقابل قام الاتحاد برفع القيود عن القادمين من سنغافورة، وذلك بعد موافقة سفراء الاتحاد الأوروبي، كما سيتم السماح فقط لمواطني دول سنغافورة، وأستراليا، واليابان، ونيوزيلندا، ورواندا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند وأورجواي بالدخول إلى الاتحاد بدون قيود، وفقا للقواعد المعدلة، والتي مازالت تحتاج إلى الموافقة عليها كتابة.

 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد فرض في بداية الجائحة قيودا على السفر بالنسبة لمواطني كل الدول غير الأعضاء باستثناء سويسرا والنرويج وإيرلندا وليختنشتاين وأيسلندا، وفي يوليو الماضي بدأ تخفيف القيود على السفر ولكن عودة أعداد المصابين بالفيروس إلى الارتفاع، دفع الاتحاد إلى إعادة فرض القيود.

 

ويتم تحديد معاملة أي دولة بالنسبة للسفر إلى الاتحاد على أساس أعداد الإصابات الجديدة المسجلة فيها خلال أسبوعين ماضيين، كما تتضمن المعايير الأخرى الإجراءات التي تطبقها أي دولة للحد من انتشار الفيروس وتعاملها مع الجائحة بشكل عام.