"بيجاس" تكشف تفاصيل عودة السياحة الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة بدءا من 29 أكتوبر

صرح عادل حسني مدير التعاقدات بشركة بيجاس توريستك الروسية في شرم الشيخ، بأنه من المقرر تسيير رحلات طيران شارتر من السوق الروسي إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، وذلك بدءا من 29 أكتوبر الجاري، ولكنها ستكون غير مباشرة بحيث تقوم المجموعات السياحية بعمل ترانزيت في أنطاليا بتركيا، ثم إلى مصر، حيث إن رحلات الطيران المباشرة إلى المدينتين مازالت غير مسموح لها، فقط الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو.

 

وكشف حسني في تصريحات خاصة لـ "ترافل يلا نيوز"، أنه سيتم تسيير طائرتين يوميا لكل من المدينتين، ثم يرتفع عددها بدءا من 2 نوفمبر لتتراوح بين 3 إلى 5 طائرات يوميا إلى شرم الشيخ، ومن 3 إلى 4 طائرات إلى الغردقة، مضيفا أن إجمالي الطاقة الاستيعابية للرحلات المخطط لها في الموسم الشتوي 9700 مقعد أسبوعيا، بواقع 5500 مقعد إلى شرم الشيخ، و4200 مقعد إلى الغردقة.

 

وقال إنه تم البدء في إتاحة بيع الرحلات إلى شرم الشيخ والغردقة على موقع الشركة منذ مساء أمس، لافتا إلى أنه تم بالفعل حتى الآن عمل نحو 60 حجزا، مشيرا إلى أن سعة الطائرة التي ستقوم بعمل هذه الرحلات إلى مصر يبلغ 220 مقعدا.

 

وأوضح مدير التعاقدات بشركة بيجاس في شرم الشيخ، إن الرحلات سوف تأتي من 8 مدن روسية، وهي موسكو، كالينينجراد، سانت بطرسبرج، سامارا، كازان، روستوف، نوفوسيبيرسك، وكراسنايرسك.