الخطوط السعودیة تعلن جدول تشغيل رحلاتها الدولیة في أكتوبر ويشمل القاهرة والإسكندرية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية جدول التشغیل التدريجي للرحلات الدولیة والتي شملت 20 وجهة حتى الآن، تشمل آسيا، أوروبا، الولايات المتحدة الأمريكية، أفريقيا، والشرق الأوسط.

 

وأوضحت الشركة، في تغريدة على حسابها الرسمي على "تويتر"، أمس الثلاثاء، أن هناك 20 وجهة دولية تعمل حاليا، بعد استئناف الرحلات الدولية ابتداء من 15 سبتمبر الماضي، مخصصة للفئات المستثناة والمصرح لها بالسفر.

 

وأشارت إلى أن الرحلات الدولية المتاحة خلال شهر أكتوبر الحالي تشمل التالي:

 6 وجهات في إفريقيا: هي القاهرة، الإسكندرية في مصر، أديس أبابا في أثيوبيا، الخرطوم في السودان، نيروبي في كينيا، وتونس.

 

5 وجهات في آسيا: هي إسلام أباد وكراتشي في باكستان، كوالالمبور في ماليزيا، جاكرتا في إندونيسيا، ومانيلا في الفلبين.

 

7 وجهات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية: هي أمستردام في هولندا، فرانكفورت في ألمانيا، إسطنبول في تركيا، لندن في إنجلترا، ومدريد في أسبانيا، باريس في فرنسا، وواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وجهتان في الشرق الأوسط: هما دبي في الإمارات، وعمان في الأردن.

 

وأفادت أن الرحلات متاحة للحجز حسب توفرها، وأنه سيتم تشغيل جميع الرحلات الدولية من وإلى جدة من الصالة رقم 1.

 

وطلبت الخطوط السعودية جميع المسافرين اتباع الإرشادات واشتراطات السفر بسبب جائحة كورونا.

 

جدير بالذكر أن مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية، أعلن أنه صدرت الأوامر الملكية باستثناء بعض الفئات والمواطنين السعوديين للسماح بالسفر إلى خارج المملكة، وذلك بدءا من الساعة 6 من صباح الثلاثاء 27 محرم 1442هـ، الموافق 15 سبتمبر 2020م، وفق ضوابط واشتراطات معينة، وتشمل تلك الفئات التالي:

 

– الموظفون الحكوميون، المدنيون، والعسكريون المكلفون بمهمات رسمية.

 

– العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.

 

– العاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة، ومن لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة.

 

– رجال الأعمال الذين تتطلب ظروف أعمالهم السفر لإنهاء أشغالهم التجارية والصناعية، ومدراء التصدير والتسويق والمبيعات، الذين يتطلب عملهم زيارة عملائهم.

 

– المرضى الذين يستلزم علاجهم سفرهم إلى خارج المملكة، بناء على تقارير طبية، وبخاصة مرضى السرطان والمرضى المحتاجون إلى زراعة الأعضاء.

 

– الطلبة المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم.

 

 – من لديهم حالات إنسانية، وبخاصة الحالتان الآتيتان:

 

- لم شمل الأسرة للمواطن أو المواطنة مع ذويهم المقيمين خارج المملكة.

 

- وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين، أو أحد الأولاد خارج المملكة.

 

- المقيمون خارج المملكة ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة.

 

– المشاركون في المناسبات الرياضية الرسمية الإقليمية والدولية، ويشمل ذلك اللاعبين وأعضاء الطواقم الفنية والإدارية.

 

- لا يخل ما ورد في هذه الاستثناءات بأي اشتراطات أو ضوابط معتمدة تتصل بالدول التي تم تعليق السفر إليها أو القدوم منها، لأسباب أخرى غير الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

- لا يسري ما ورد في هذه الاستثناءات على الدول التي تقرر اللجنة المعنية اتخاذ إجراءات وقائية بتعليق السفر إليها أو القدوم منها، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد فيها، وذلك لمنع انتشار الفيروس في المملكة.