تريب أدفايزر: دبي تتصدر المدن الأكثر شعبية للسياحة إقليميا والـ12 عالميا

احتلت دبي المركز الأول إقليميا والـ 12 عالميا ضمن أكثر المدن شعبية للسياحة في العالم، في قائمة وضعها مؤخرا "تريب أدفايزر"، أكبر منصة للسفر في العالم، والتي ضمت 25 مدينة عالمية.

 

وتفوقت دبي في القائمة على عدد من الأماكن العريقة، من ضمنها جمهورية الدومنيكان، بانكوك، هانوي، براج، رودس، كوبا، مراكش، لشبونة، طوكيو، وفقا لما نشره موقع جريدة "البيان" الإماراتية.

 

وقالت "تريب أدفايزر"، شركة السفر الأمريكية عبر الإنترنت، إن دبي لا ترضى عن المركز الأول بديلا من الأكبر والأطول والأعظم وصولا إلى الكمال في كل شيء، مبرزة التصميم فائق الحداثة الذي يميز المدينة التي تزخر بناطحات السحاب الشاهقة، الجزر على شكل نخيل، الشواطئ الذهبية، الحياة الليلية النابضة بالحياة، والتسوق الفاخر.

 

وأضافت أن دبي وجهة تمزج بين الثقافة الحديثة والتاريخ والمغامرة والتسوق والترفيه على مستوى عالمي، وشرحت ما تزدحم به من وسائل الترفيه، قائلة "إنه يمكن الاستمتاع بمشاهدة عروض الأوبرا ومشاهدة وسط المدينة من أعلى برج خليفة، وقضاء فترة ما بعد الظهيرة على "خور دبي" لاستكشاف أسواق الذهب والمنسوجات والتوابل".

 

أما الباحثون عن الإثارة فيمكنهم الطواف فوق الكثبان الصحراوية في منطاد الهواء الساخن، أو الاستمتاع بالعروض الترفيهية الحية على المسرح والجولات الشيقة في "آي إم جي عالم من المغامرات" أوالقفز بالمظلات فوق نخلة جميرا.