أبو سديرة: خطة لتنشيط سياحة اليخوت والسفن السياحية للعمل مع الموانئ البحرية المصرية

صرح ماجد أبو سديرة رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحي، بأن الهيئة ستبدأ خلال الفترة القادمة في إجراء الاتصالات والاتفاقات اللازمة مع الشركات العالمية المالكة للسفن السياحية، ودعوتها للعمل مع الموانئ البحرية المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال، وتنفيذ الدعاية اللازمة بالخارج.

 

وقال أبو سديرة، إن الاجتماع تناول مناقشة كيفية تقديم التسهيلات الإجرائية وجودة الخدمات الخاصة باستقبال السفن السياحية واليخوت في الموانئ البحرية المصرية، باعتبارها إحدى أهم أنواع السياحة والتي تبدي مصر اهتماما كبيرا بها في المرحلة الحالية، وتقوم بعمل الترتيبات اللازمة لزيادة حصة مصر من الأسواق العالمية فور انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون التنسيق بشكل دوري ومتابعة تنفيذ الخطوات الفعلية في هذا الشأن.

 

جدير بالذكر أنه في شهر أغسطس الماضي، تم عقد اجتماع بين الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والفريق كامل الوزير وزير النقل، لاستعراض مشروعات وزارة النقل التي تدعم قطاع السياحة، وتم الاتفاق على عقد لقاءات مكثفة بين مسئولي الوزارتين لبحث سبل تدعيم قطاع السياحة، وتحديد خطة عمل الفترة المقبلة لخدمة القطاع، والمساهمة في ظهوره بأفضل صورة تليق بمكانة مصر العالمية.